خبر أربعة أسرى يواصلون معركة الكرامة

الساعة 08:38 ص|24 يوليو 2015

فلسطين اليوم

أفادت إذاعة صوت الأسرى أن أربعة أسرى في سجون الاحتلال يواصلون معركة الكرامة احتجاجًا على ظروف اعتقالهم، وهم:

الأسيران عدي علي محمد خضر استيتي (25 عامًا) من مخيم جنين، ومحمد نصر الدين مصدي علان (33 عامًا) من قرية عينبوس قضاء محافظة نابلس اللذان يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم 37 على التوالي احتجاجًا على اعتقالهما الإداري.

والأسير استيتي اعتقل إدارياً في 17 من نوفمبر عام 2014، وأضرب عن الطعام في 16 من يونيو الماضي، ولا يزال مستمراً في معركته، ونقل من سن النقب إلى زنازين العزل الانفرادي في سجن ايشل، كما منعت سلطات الاحتلال محاميه من زيارته.

ويشار إلى أن الأسير محمد علان درس في مدارس قريته وحصل على شهادة الثانوية العامة، ثم التحق بالجامعة الأمريكية لدراسة القانون، وتخرج منها وحصل على شهادة مزاولة المهنة كمحامي،اعتقل إدرايًا في الرابع من نوفمبر الماضي، كما سبق أن اعتقل عام 2006 لقرابة الأربع سنوات, وكان طالبا في الجامعة وقتها.

أضرب عن الطعام في 16 من يونيو الماضي ولا يزال مستمراً في معركته رفضا لتجديد اعتقاله الإداري.

كما يواصل الأسير المريض موسى صوفان المعتقل في سجن ريمون إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الخامس على التوالي احتجاجاً على عدم تقديم العلاج له.

في السياق/يواصل الأسير الأردني عبد الله أبو جابر المحكوم 20 عاما، يومه السادس في الإضراب المفتوح عن الطعام، مطالبا بالإفراج عنه وترحيله إلى عمان أو نقله إلى السجون الأردنية لتمضية ما تبقى له من حكم.