خبر الحكومة: « إسرائيل » تجرنا إلى دوامة من العنف

الساعة 02:12 م|23 يوليو 2015

فلسطين اليوم

استنكرت حكومة الوفاق الوطني، اليوم الخميس، ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي من إعدام للمواطن فلاح أبو ماريا، وإصابة نجليه محمد وأحمد في بيت أمر، وإقدامها على إطلاق النار على المواطن محمد علاونة (21 عاما)، في برقين بجنين، ما أدى إلى استشهاده، وتصعيدها العسكري في نابلس وإطلاقها النار على المواطنين بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح خطيرة.

واعتبرت حكومة الوفاق، أن « إسرائيل » بتصعيدها هذا تحاول جر المنطقة بأكملها إلى دوامة من العنف، وتهدف إلى التنصل من الالتزامات تجاه عملية التسوية، وتقويض الجهود والمبادرات الدولية الهادفة لتحقيق السلام في المنطقة.

وأشارت إلى أن التصعيد الإسرائيلي العسكري يأتي بالتزامن مع مصادقة « إسرائيل » على بناء مئات الوحدات الاستيطانية في أراضي الضفة، خاصة في القدس المحتلة، وسرقة الأراضي وعمليات التهجير، خاصة بحق أهالي قرية سوسيا جنوب الخليل، وأبو النوار في القدس المحتلة، إلى جانب اتخاذ مزيد من الإجراءات التعسفية بحق الأسرى، لا سيما الإداريين.

وطالبت الحكومة مؤسسات المجتمع الدولي، بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية في إلزام « إسرائيل » بوقف جرائمها وانتهاكاتها بحق أبناء شعبنا، ووقف سياسة التهجير القصري والهدم، وإنهاء الاعتقال الإداري بحق المواطنين، والإفراج عن الأسرى الإداريين والمرضى والنساء والأطفال من دون قيد أو شرط.