خبر الأسبوع القادم: افتتاح مقهى وخمّارة على أرض مقبرة مأمن الله في القدس

الساعة 08:25 م|22 يوليو 2015

فلسطين اليوم

أفادت مصادر في « مؤسسة الأقصى للوقف والتراث » أن الاسبوع القادم سيشهد بشكل رسمي افتتاح فرع جديد لمقهى وخمّارة تعود لشبكة « لندفير »، على أرض مقبرة مأمن الله الإسلامية في القدس، في حين أكدت الشبكة ذلك على موقعها الاكتروني مشيرة الى ان الافتتاح سيكون في الأيام القريبة .

 

وقام وفد من « مؤسسة الأقصى » اليوم الأربعاء بزيارة ميدانية لمقبرة مأمن الله ، علم خلالها بان القائمين على « مقهى لندفير » يستعدون لافتتاح الفرع الجديد بشكل رسمي منتصف الأسبوع القادم ، حيث تم وضع الكراسي وجميع المستلزمات بشكل كامل داخل المقهى وفي فنائه الخارجي، كما جُهز محيطه الخارجي لاستقبال الزبائن .

 

ويظهر في الموقع الإلكتروني لشبكة مقاهي « لندفار » أنه يقدم جملة من المشارب والمآكل والقهوة الخاصة التي يقوم هو بإعدادها ، ومن جملة ما يقدمه المقهى أنواع من الخمور ، وتظهر صور نشرت على موقعه أنواع من الخمور والمآكل والمشارب الأخرى التي يمتاز بها المقهى.

 

وأقيم المقهى على حساب أرض مقبرة مأمن الله، في الجزء المحوّل الى حديقة عامة باسم « حديقة الاستقلال »، وتسعى البلدية العبرية في القدس ، التي شجعت وسعت لإقامة المقهى – الى تهويد و تحويل المقبرة ومحيطها الى منطقة جذب سياحي ترفيهي مركزي في مدينة القدس دون الالتفات الى حرمة انتهاك الأموات وقدسيتهم .