خبر « إسرائيل » تعيد 47 من محرري صفقة شاليط للسجن

الساعة 05:59 ص|21 يوليو 2015

فلسطين اليوم

ذكر موقع معاريف الإسرائيلي، بان اللجنة العسكرية ستعيد العشرات من محرري صفقة شاليط للسجن لاستكمال فترة عقوبتهم وبعضهم سيكمل فترة المؤبد.

فقد نشرت النيابة العسكرية للاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، ثمان قرارات تتعلق بمزاعم الاحتلال في انتهاك أسرى صفقة شاليط لشروط تخفيف عقوبتهم حينما تم الإفراج عنهم ضمن صفقة شاليط.

ووفقاً للموقع الإسرائيلي، ، فإن 15 أسير سيقضون الآن فترة المؤبد  و3 أسرى سيقضون 20 عاما  أو أكثر و13 أسير سيقضون ما بين 20 إلى 10 سنوات سجن  و15 أسير أخر  سيقضون 10 سنوات  في حين رفضت اللجنة إعادة أسير واحد للسجن.

ووفقا لمصدر عسكري « إسرائيلي » فاجتماع اللجنة العسكرية الصهيونية جاء في أعقاب الانتقادات التي وجهت قبل أيام على خلفية ضلوع محرري صفقة شاليط في العمليات الأخيرة ضد « إسرائيل » حيث قتل المستوطن داني جنون وملاخي روزنفلد على حد زعمهم.

ومن بين الأسرى الذين تم إعادتهم للسجن محمد عواد الذي تمت إدانته عام 2005 بالضلوع في عدة عمليات إطلاق نار أصيب جرائها عدد كبير من المستوطنين كما قتل المستوطن عوديد  وليك، حيث حكم على محمد عواد بالسجن المؤبد.

كما أن هناك الأسير أشرف أبو الرب أدين عام 2003 بإرسال استشهادي وحكم عليه بالسجن لمدة 35 عاما، والأسير خضر راضي أدين عام 2006 بالضلوع في عمليات كثيرة وتفجير سيارة مفخخة في القدس وحكم عليه بالسجن لمدة 20 عاما.