تعهد بتزويد الكيان بصواريخ بالستية وطائرات f35 وقدرات دفاعية

خبر وزير الحرب الأمريكي خلال لقائه يعلون: سنحمي اسرائيل ليلا نهارا

الساعة 02:49 م|20 يوليو 2015

فلسطين اليوم

أكد وزير الحرب الأمريكي آشتون كارتر أن دولته بكل طواقمها ومعداتها ستبقى تدافع عن « اسرائيل » ليلاً نهاراً  وأنها  ستواصل مساعدة « اسرائيل » من جميع النواحي.

وقال آشتون الذي يزور الكيان في لقاء صحفي مشترك مع وزير الحرب الإسرائيلي موشية بوغي يعلون « العلاقات بيننا جيدة جدا، إسرائيل بالنسبة لنا أهم دولة حليفة ».

وأضاف آشتون:« سنواصل دعم اسرائيل لتبقي تدافع عن نفسها بنفسها، اسرائيل الدولة الحليفة من الدول الحليفة للولايات المتحدة التي ستحصل على طائرات اف 35 المقاتلة،  وسنواصل دعمنا لها لتطوير القبة الفولاذية التي نجحت بنسبة 90% في إسقاط الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة الصيف الماضي ».

وأشار أن أمريكا ستزود إسرائيل بالصواريخ البالستية بعيدة المدى « هذا جزء مما نقدمه وسنمضي قدما في ذلك  فقواتنا جاهزة  لحماية اسرائيل  ليلا نهارا »

اما وزير الحرب موشية يعلون فقد قال « قمت أنا ووزير الحرب الأمريكي آشتون برحلة جوية في أجواء شمالي اسرائيل، فمن حول اسرائيل دول تتفكك ومكان تلك الدول تحل منظمات إرهابية مسلحه ليس فقط بسلاح متطور بل أيضا بايديولوجه قاتلة، وتلك المنظمات تسعي لتوجه سلاحها نحو اسرائيل؛ لذا علينا ان نقاتل المخاطر التي تحدق بنا بعقلانية ».