خبر مصرع 40 من مسلحى « داعش » فى قصف للطيران العراقى بالأنبار

الساعة 03:12 م|17 يوليو 2015

فلسطين اليوم

قصف طيران القوة الجوية العراقي اليوم الجمعة تجمعات لمسلحي تنظيم « داعش » في منطقة « الزقورة » قرب هيت غرب الرمادي بمحافظة الأنبار غربي العراق، مما أسفر عن مقتل 40 من مسلحي التنظيم.

وقال المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية نصير نورى - في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في بغداد - إن طيران القوة الجوية دمر أيضا مقرا لداعش وورشة لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات بالقرب من مدينة الرمادي.

وكانت القوات العراقية المشتركة قد بدأت في الثالث عشر من يوليو الجاري عمليات عسكرية لتحرير محافظة الأنبار من قبضة تنظيم « داعش »، وأعلن المتحدث باسم القيادة العامة للعمليات المشتركة العميد يحيى رسول عبد الله انطلاق عملية تحرير الأنبار بمشاركة القوات المسلحة والعمليات الخاصة والشرطة الاتحادية والحشد الشعبى وأبناء العشائر.

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أعلن فى مايو الماضى بدء عملية تحرير الأنبار واستكمال تحرير محافظة صلاح الدين شمالى العراق من قبضة داعش تحت شعار« لبيك ياعراق ».

وهاجم « داعش » مدينة الرمادى مركز محافظة الأنبار فى الخامس عشر من مايو بالسيارات المفخخة والانتحاريين، وتمكن من التسلل إلى منطقة البو علوان والمجمع الحكومى بالمدينة من خلال نهر الفرات عقب التفجيرات الانتحارية، مما اضطر القوات الأمنية الى التراجع وإنشاء خطوط دفاعية جديدة، وبعد يومين من الاشتباكات انسحبت قوات « سوات » والفرقة الذهبية من مقر عمليات الأنبار بمنطقة الملعب إلى شرق مدينة الرمادي، كما أخلت قوات الفرقة الثامنة للجيش مقرها بالرمادى دون أوامر من القيادة العليا، مما سهل سقوط معظم أنحاء المدينة بيد داعش.