خبر الشخصيات المستقلة تجتمع بحركة الجهاد لدفع جهود المصالحة

الساعة 12:24 م|16 يوليو 2015

فلسطين اليوم

اجتمع وفد من قيادة تجمع الشخصيات المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير مع حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة لمواصلة الجهود نحو تنفيذ المصالحة وتوحيد العمل للضغط على من يعطل مسيرة الوحدة الوطنية ويعزز من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأطلع د. الوادية قيادة حركة الجهاد على نتائج جولته الأخيرة في جمهورية مصر العربية للعمل على مواصلة المسيرة لدفع عجلة المصالحة الوطنية، مؤكدا على رفض الشخصيات المستقلة لحالة اللامبالاة التي أصابت من يعزز الانقسام ويتجاهل المطالب الشعبية لتحقيق المصالحة وترتيب البيت الفلسطيني.

ودعا محمد السقا عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة لمواجهة ما وصفه أمراء الانقسام في الوطن والضغط عليهم لممارسة مسؤولياتهم في خدمة الشعب الفلسطيني وإنهاء الانقسام، مطالبا بضرورة توحيد الإرادة الشعبية والسياسية للقضاء على المصالح الفردية والحزبية عبر كافة وسائل الضغط الممكنة.

من جهته أشار حيدر أبو كرش عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة للواقع الاقتصادي والمعيشي الصعب الذي يعيشه سكان قطاع غزة جراء سنوات الانقسام والحصار وعدوان الاحتلال المتكرر، مضيفا أن الحصار الفلسطيني المفروض على أبناء شعبنا لعدم تنفيذ المصالحة يمثل خطرا كبيرا على القضية.