خبر ظريف: الاتفاق جيد لجميع اطراف المجتمع الدولي

الساعة 12:02 م|14 يوليو 2015

فلسطين اليوم

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان الاتفاق الذي توصلت اليه ايران ومجموعة 5+1 بشان البرنامج النووي الايراني جيد لجميع اطراف المجتمع الدولي وان طهران ملتزمة بتطبيقه.

وقال ظريف في مقابلة مشتركة مع مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني عصر اليوم الثلاثاء في فيينا: نأمل من المجتمع الدولي دعم هذا الاتفاق بين إيران والدول الست.

واضاف: ما نعلنه اليوم ليس اتفاقا نوويا فحسب وانما اتفاق جيد للجميع، مؤكدا انه  سيكون في متناول الجميع النص الشامل للاتفاق النووي وكافة ملحقاته.

وصرح ظريف: اليوم نقدم لكم النص النهائي للاتفاق بين ايران والسداسية الذي يضمن سلامة النشاط النووي الإيراني.. مضيفا: انه مرة أخرى نؤكد أن إيران لم تكن يوما تسعى إلى امتلاك أسلحة نووية.

وفي جانب اخر من تصريحه، قال ظريف: ان الجميع كان يتوقع أن نهاية هذا الاتفاق ستكون سعيدة ونشكر كل الذين بذلوا الجهود طيلة العقد الماضي للتوصل الى هذا الاتفاق، مؤكدا ان القرارات التي اتخذت مصيرية وتمكنا من حل الخلاف القائم منذ 10 سنوات.

وتابع: كنا دائما نرى أنفسنا أننا مسؤولون أمام الأجيال القادمة.. وأنجزنا اليوم ما كان يعول عليه العالم طيلة الفترات السابقة والمعطيات التي توصلنا لها لم تأت نتيجة جهد فردي وانما جاءت بجهود جماعية.. مؤكدا ان اليوم هو يوم تاريخي ونعلن بفخر واعتزاز اننا توصلنا الى الاتفاق النووي.