خبر اليوم موعد الإفراج المبكر للأسير يسري المصري

الساعة 08:10 ص|14 يوليو 2015

فلسطين اليوم

أفاد مكتب إعلام الأسرى أن اليوم الثلاثاء, هو عقد محكمة الإفراج المبكر للأسير المريض المصاب بالسرطان، يسري المصري (31 عامًا), من قطاع غزة.

وأوضح « إعلام الأسرى » أن الأسير المصري خضع لعملية استئصال سرطان الغدة الدرقية قبل نحو عامين، إلا أنه نتيجة سوء تجدد السرطان في جسده، واكتشف مؤخراً وجود ورم سرطاني في الكبد.

وأضاف « إعلام الأسرى » أن الأسير المصري يعاني من هزال عام في الجسد؛ وحالة من الإرهاق والتعب الشديد؛ ودوخة مستمرة تمنعه من الوقوف باتزان؛ بالإضافة لضيق في التنفس، كما أن الحالة الصحية المتدهورة التي وصل إليها تمنعه من القدرة على المشي؛ أو الوقوف لأكثر من دقيقة واحدة؛ لذلك فهو طريح الفراش على مدار الوقت.

ويعد الأسير المصري من أخطر الحالات المرضية في سجون الاحتلال؛ وهو أحد ضحايا سياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تنتهجها إدارة مصلحة السجون « الصهيونية » بحق الأسرى.

وناشد مكتب إعلام الأسرى مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى؛ وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياته؛ وتمكين الأسرى المرضى من حقوقهم المشروعة في العلاج والحرية.

جدير بالذكر أن الأسير المريض يسري المصري أعزب من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 09/06/2003م، وحكم عليه بالسجن لمدة عشرين عاماً وينتمي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين؛ ويعد أحد ضحايا سياسة الإهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال الصهيوني