خبر عريقات يتسلم من عبدربه أمانة سر اللجنة التنفيذية للمنظمة

الساعة 04:28 م|13 يوليو 2015

فلسطين اليوم

تسلّم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات الاثنين، أمانة سر اللجنة التنفيذية للمنظمة من عضو اللجنة التنفيذية ياسر عبد ربه، في مقر منظمة التحرير برام الله.

وقال عريقات في بيان صحفي، “إن جهودنا ترتكز في هذه المرحلة على تفعيل المؤسسات الوطنية وتحقيق الوحدة الوطنية، بمشاركة الكل الوطني الفلسطيني”.

وأضاف “أن مواجهة التحديات الكبيرة التي نمر بها في هذه المرحلة المصيرية من حياة شعبنا تحتم علينا جميعا الوحدة الوطنية، لتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال، وإقامة دولة فلسطين المستقلة على خط الرابع من حزيران عام 1967، بعاصمتها شرقي القدس، وعودة اللاجئين”.

يذكر ان أعضاء في اللجنة التنفيذية مقربين من الرئيس عباس أعلنوا عقب اجتماع لها قبل أسبوعين إعفاء عبد ربه من مهامه وهو الأمر الذي تنكر له عدد أخر في اللجنة التنفيذية.

وبعد أيام من ذلك كلف الرئيس عباس بمرسوم رئاسي عضو اللجنة التنفيذية عن حركة فتح صائب عريقات كقائم بأعمال أمين سر اللجنة خلفا لعبد ربه الذي يتردد عن خلافات كبيرة بينه وبين عباس منذ فترة طويلة. 

وقال عبد ربه أمس معقبًا على قرار إعفائه من مهامه: “إنه لم يتم التصويت عليه من أعضاء اللجنة بما يمس نظام المنظمة ويشكل سابقة في التشويه”.