خبر جميعة اركان: وجبة « تصبيرة » مستمرة

الساعة 12:41 م|09 يوليو 2015

فلسطين اليوم

( هيها بس والله ما أولعها) « ربنا يجزيكم كل خير » « إنشاء الله في ميزان حسناتكم »  بهذه العبارات الصغيرة خاطبنا أحد سائقي الأجرة وهو يلوح بسيجارته في وجهنا ونحن نقدم له وجبتنا الخفيفة (تصبيرة) على أحد مفترقات مدينة غزة ، والتي كانت غوثاً له وللعشرات من الركاب والسائقين المدخنين الذين يكسرون صيام ساعات طويلة وشاقة بسيجارة بدلاً من التمر أو الماء أو غيرهما من أنواع الغذاء ..

هذه الظاهرة الخطيرة التي تنتشر بين مئات السائقين الذين تفرض عليهم مهنتهم في كثير من الأحيان التأخر عن موعد الافطار في المنزل ، مما يضطره للافطار على (سيجارة) دون ان يدور في باله أنه بذلك يكون قد افطر على المعصية ...

استمرارا لتنفيذ مبادرة (تصبيرة ) لإفطار الصائمين على المفترقات الرئيسية في مدينة غزة وبدعم من مؤسسة  MyCARE الماليزية، ما زالت جمعية أركان الخيرية و بفرسانها تقوم بتوزيع وجبات التصبيرة على الصائمين المتأخرين عن بيوتهم وعن موعد الإفطار  ، حيث قام فريقي عمل جمعية اركان الخيرية ومؤسسة ماي كير الماليزية ، بتوزيع لوجبات التصبيرة على الصائمين المتأخرين عن موعد الافطار في مفترق رمزون ضبيط بمدينة غزة هاشم. ، حيث تم التوزيع بالامس الاربعاء وبحضور طاقم رفيع المستوى من مؤسسة ماي كير وترأسه الاستاذ:اشرف عليوة ، مدير العلاقات العامة والاعلام ممثلا عن رئيس المؤسسة المهندس احمد ثابت ،المتواجد حاليا في دولة ماليزيا ،وايضا بحضور فريق متكامل من جمعية اركان الخيرية وترأسه الاستاذ:معين ابوغالي رئيس الجمعية.

وعليه أفاد الأستاذ المحامي / معين عطا لله أبو غالي ، رئيس الجمعية ، بان الجمعية قامت بتوقيع اتفاقية لتمويل مبادرة تصبيرة لإفطار الصائم ، مع المؤسسة الماليزية ، لمدة (15يوما) متواصلة في شهر رمضان المبارك ستتم توزيعها على الصائمين المارة المتأخرين عن الوصول إلى بيوتهم والإفطار مع عائلاتهم ، في المفترقات الرئيسية في مدينة غزة لحظة آذان المغرب .

و أوضح  أبو غالي ان مبادرة تصبيرة هي بصمة من بصمات حملة  « بصمة خير في شهر الخير » والتي أطلقتها الجمعية بداية شهر رمضان المبارك والتي تستمر حتى نهاية الشهر. والتي تستهدف كافة شرائح المجتمع لتعزيز روح التعاون والتكافل الاجتماعي بالإضافة للمشاركة الفاعلة بين أبناء الشعب الفلسطيني في دعم الفقراء وتحسين مستوى المعيشة و أوضح  أن فكرة بصمة خير تعتمد على التصدق والتبرع استجابة لتلبية حاجة كثير من الأيتام والفقراء واستثمارا لهذا الشهر الفضيل استنادا لقوله تعالى (واستبقوا الخيرات...).

وعليه تقدم ابوغالي بالشكر الجزيل لمؤسسة  MyCARE ممثلة بالمهندس/احمد ثابت ، مدير المؤسسة ، والاستاذ/اشرف عليوة ، مدير العلاقات العامة والاعلام بالمؤسسة ، لدعمهم المتواصل لخدمة ابناء شعبنا الفلسطيني.

وايضا دعا أبو غالي كل من يهمه الأمر بفتح باب الخير بمد يد المساندة المباركة من طرفهم الكريم في إحدى البصمات الخيرية الرمضانية اما عينيا او نقديا لتكن لهم في كل خير بصمة ، لنساهم سويا في حياة كريمة للمحتاجين ولنمسح دموع البؤس عنهم ونرسم البسمة على شفاهم ونسأل الله وان يجزيهم منا خير الجزاء .ومع إمكانية التبرع في مقر الجمعية الكائن بغزة الرمال مقابل شركة جوال برج الوطن الطابق الأول.

ومن جانبهم أبدى السائقون والمواطنون إعجابهم في مبادرة تصبيرة المتنوعة, شاكرين جمعية اركان ومؤسسة ماي كير  على هذه الخطوة الطبية والتي تجسد معنى التلاحم بين أبناء الشعب الفلسطيني في مختلف مكوناته وشرائحه في هذا الشهر الفضيل.

 

الخبر: كما جاء من الجميعة 

11736994_490934081063065_2035994181_n

11719941_490934067729733_1338852411_n

11717045_490934077729732_484792899_n