خبر الأسير عباس السيد يعلن الاضراب المفتوح عن الطعام

الساعة 08:15 م|07 يوليو 2015

فلسطين اليوم

-أعلن الأسير عباس السيد المحكوم بالسجن المؤبد 36 مرة، الاضراب المفتوح عن الطعام، إحتجاجاً على المعاملة السيئة التي يتلقاها، وبعد أن تنصلت مصلحة سجون الإحتلال من وعودات كثيرة قطعتها على نفسها بتحسين ظروفه الإعتقالية، ونقله من عزل « هداريم »، حسبما أفاد وزير الأسرى السابق المهندس وصفي قبها.

وكان الأسير السيد قد تراجع عدة مرات عن إتخاذ هذه الخطوة منذ أن كان على رأس الهيئة العليا منذ أربعة شهور، وبعد أن تدخلت الهيئة برئيسها الجديد الأسير القائد محمد عرمان بإعطاء مصلحة السجون فرصة أخيرة منذ حوالي الشهر، إلا أن مصلحة السجون وتنصلها من التفاهمات وإصرارها على أن يبقى السيد في ظروف إعتقالية صعبة، وضعه أمام حائط مسدود فأعلن اليوم الثلاثاء الإضراب عن الطعام ونقل إلى العزل الإنفرادي، كما ذكر عدد من المحامين الذين زاروا سجن « هداريم ».

وكان عباس السيد خاض اضرابا عن الطعام لمدة 23 يوماً في شهر آب من العام 2010 لذات الاسباب، حيث تعرض للضرب المبرح في شهر آذار من عام 2012 مما حدا بالأسير عوض الصعيدي لطعن أحد ضباط الأمن رداً على الإعتداء عليه.

والسيد من مواليد طولكرم عام 1966وأعتقل عدة مرات في سجون الإحتلال كان آخرها في نيسان من العام 2002، حيث حُكم عليه بالمؤبد 36 مرة.