خبر خبير مصري يهدد بإلغاء مهنة الصحافة في بلاده

الساعة 07:09 م|07 يوليو 2015

فلسطين اليوم

نشبت مشادة كلامية بين جمال عبد الرحيم، السكرتير العام بمجلس نقابة الصحفيين، والخبير العسكري اللواء محمد الشهاوي، المستشار بكلية القادة والأركان، حول قانون « الإرهاب » الذي تنتقده النقابة، وتقول إن به خمسة مواد تسجن الصحفيين وتقيد الحريات.


فيما رفض الخبير العسكري اعتراض نقابة الصحفيين على المادة 33 في قانون « مكافحة الإرهاب » الجديد، قائلًا: « هنقعد الصحفيين في البيت، ومش هنقرأ جرائد » في تلميح منه إلى « إلغاء » مهنة الصحافة، ما أثار غضب سكرتير النقابة الذي انفعل عليه وطالبه بالاعتذار.


وقال اللواء الشهاوي في حوار على قناة « دريم »، مع برنامج «العاشرة مساء»، مساء الاثنين، إن « كل البلد المفروض تبقى وراء القانون (مكافحة الإرهاب)، بدلا من التشنج وعلو الصوت »، مضيفا: « إحنا هنقعد (سنجلس) الصحفيين في البيت ومش هنقرأ (ولن نقرأ) جرائد ».


فرد عليه جمال عبد الرحيم، سكرتير نقابة الصحفيين متسائلا بانفعال « أنت تمثل من أصلا؟ وماذا تفهم في القانون؟! »، مطالبا اللواء بالاعتذار قبل استكمال الحديث، ودارت بينهما مشادة كلامية، حيث قال عبد الرحيم للخبير العسكري « ولا أنت ولا أي جهة في مصر يقعدوا الصحفيين في البيت »، مطالبًا اللواء الشهاوي بتقديم اعتذاره عن هذه الجملة.