خبر قيادي في « حماس » يدعو لحراك سلمي رافض للاعتقال السياسي

الساعة 03:43 م|06 يوليو 2015

فلسطين اليوم

نفى النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، حسن يوسف، صحة الأنباء التي تحدثت عن وجود خلايا تابعة لحركة « حماس » تسعى لاستهداف أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وقال القيادي في « حماس » في تصريح صحفي، اليوم الاثنين (6|7)، « إن ما يشاع عن وجود خلية عسكرية في شمال الضفة تريد استهداف السلطة هو عارٍ عن الصحة تماماً، وما هي إلا محاولة يائسة للبحث عن ذرائع ومبررات للاعتقالات خلال الأيام القليلة الماضية، والتي طالت قرابة 170 معتقلاً من كوادر وقيادات وأنصار ومؤيدي حركة حماس في الضفة »، كما قال.

وشدّد على أن « الاعتقالات والحملة المرفوضة التي تقوم بها أجهزة أمن السلطة في الضفة، جاءت على خلفية سياسية وسببها استمرار المقاومة، وهي تعبّر عن استجابة فورية للاحتلال »، وفق تأكيده.

وبين النائب عن مدينة رام الله، أن « ما أشيع في وسائل الإعلام حول رغبة »حماس« في »إثارة البلبلة« بالضفة، وإيجاد حالة من عدم الاستقرار هو »أمر منافٍ للحقيقة ومجانب للصواب« ، مضيفاً »الاعتقالات السياسية هي التي وتّرت الأجواء وسمّمتها، في الوقت الذي كان يُنتظر فيه أن يجلس الكل الفلسطيني، لوضع خطة موحدة لمواجهة الاستيطان ومخاطر التهويد للقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية« ، حسب قوله.

ودعا يوسف، أنصار »حماس « إلى »حراك سلمي بوقفات واعتصامات رفضاً لمبدأ الاعتقالات التي استهدفت الرافضين للاعتقال السياسي في مدينتي رام الله والخليل مساء أمس، حيث تم فض الرافضين للاعتقال بالقوة، وخاصة بالاعتداء على النساء وكبار السن".