خبر فجرا: أجهزة السلطة تشن حملة اعتقالات في صفوف كوادر حماس

الساعة 07:14 ص|03 يوليو 2015

فلسطين اليوم

شنت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية فجر اليوم الجمعة حملة اعتقالات في صفوف كوادر ونشطاء حركة حماس في الضفة الغربية، وصفت بأنها الأوسع منذ عام.

وقالت مصادر إعلامية وأخرى قريبة من الحركة إن العدد تجاوز 110 معتقلا، من مختلف مدن الضفة الغربية، من بينهم الطلبة والأكاديميين والأسرى المحررين.

وفي تصريح وصل لفلسطين اليوم نسخه عنه، أدان الوزير السابق المهندس وصفي قبها هذه الاعتقالات، واعتبرها حملة مسعورة وتعسفية تهدد السلم الأهلي الفلسطيني وتدفع الساحة الفلسطينية إلى المزيد من الاحتقان والتوتر.

كما أدان كبها في تصريحه صمت التنظيمات والفصائل والمؤسسات والتشريعي تجاه ما يجري حيث يُطعن الشباب ويذبحون بسكين التنسيق الأمني والاعتقال السياسي، مطالباً هذه الجهات لعقد اجتماعات مستعجلة والتحرك الفوري للضغط على السلطة لوقف اعتداءاتها وانتهاكاتها بحق المواطنين.

وقال قبها، أن هذه الاعتقالات قد تركزت بين أوساط الأسرى المحررين ومنهم من أمضى سنوات طويلة في سجون الاحتلال، وقد طالت كافة الفئات العمرية والتخصصات من أطباء ومهندسين وخريجين وطلبة جامعيين.

واعتبر قبها هذه الحملة والممارسات مس حقيقي بأمن وأمان المواطن الذي يدفع الثمن في سجون الاحتلال وأخرى في سجون السلطة ضمن إطار سياسة باب التنسيق الأمني الدوار، وطالب كبها بتشكيل لجنة وطنية محايدة لمحاسبة الأجهزة على انتهاكاتها.