خبر ميسي: 28 عاماً... من العجز إلى قمّة المجد

الساعة 11:46 ص|25 يونيو 2015

فلسطين اليوم

يحتفل نجم برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي اليوم الأربعاء بعيد ميلاده الثامن والعشرين، وهو في قمة نجاحه، بعد أن نال الثلاثية التاريخية مع برشلونة، ويطمح للفوز بأوّل لقب مع منتخب بلاده الذي يقوده في كوبا أميركا بتشيلي.

ولد ليونيل ميسي يوم 24 حزيران/يونيو 1987 بمدينة روزاريو الأرجنتينية، ومع مرور السنوات الأولى تبين أن الطفل الصغير يعاني مشاكل في النمو، لكنه يتميّز بموهبة كروية استثنائية جعلت والداه ينتقلان لعلاجه في إسبانيا ومن هناك تكفل نادي برشلونة بعلاج الأيقونة الجديدة، حتى وصل إلى ما هو عليه اليوم.

انضم ميسي إلى أكاديمية « لا ماسيا » التابعة لنادي برشلونة في سن الـ 13، ولم يكن يعلم المشرفون عليه أنهم بصدد تدريب واحد من أعظم اللاعبين في تاريخ الكرة، فمنذ لحظة ظهوره الأول مع النادي الكتالوني أظهر ميسي ما يختزنه من مهارات استثنائية.

سرعان ما تحول العجز إلى قوة، وبات ابن روزاريو حديث الناس في برشلونة والعالم بأسره، فقد دخل تاريخ النادي الكتالوني من أوسع الأبواب وبات الأفضل في كل شيء تقريباً بعد أن حطم معظم الأرقام القياسية.

خلال 582 مباراة مع برشلونة، سجل ليونيل ميسي 458 هدفاً ومنح 182 تمريرة حاسمة، أي أنه ساهم في 640 هدفاً منذ قدومه للنادي الكتالوني.

فاز ميسي بكل شيء مع برشلونة، إذ أحرز 24 لقباً، منها 7 ألقاب دوري و3 في كأس الملك، و6 كأس سوبر إسباني، و4 دوري أبطال أوروبا، ومرتان كأس سوبر أوروبية، ومرتان في كأس العالم للأندية.

أما فردياً، ففاز ميسي بلقب أفضل لاعب في العالم 4 مرات متتالية بين أعوام 2009 و2012، إضافة إلى أكثر من 50 جائزة أخرى، وأما مع المنتخب الأرجنتيني فمازال ميسي يلهث وراء أول ألقابه مع المنتخب الأرجنتيني الأول، لكنه فاز مع المنتخب الاولمبي بالميدالية الذهبية « بيكين 2008 »، إضافة إلى بطولة العالم للشباب عام 2005.

مع احتفاله بعيد ميلاده الثامن والعشرين، يطمح ميسي إلى قيادة الأرجنتين لتجاوز كولومبيا في ربع نهائي كوبا أميركا ومواصلة الحلم.

كلمات دلالية