خبر الاحتلال يشن عمليات اعتقال وتفتيش واسعة ومواجهات متفرقة بالضفة

الساعة 06:31 ص|25 يونيو 2015

فلسطين اليوم

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات وتفتيش واسعة طالت عدداً من الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة المحتلة، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان الذين حاولوا التصدي للحملة.

وقالت المصادر الأمنية في قرية خربثا بني حارث شمال غرب مدينة رام الله , إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، وفرضت عليها حظراً للتجوال، وشرعت بعمليات تفتيش دقيقة، في الوقت الذي اعتقلت فيه الشاب فادي عبد الرؤوف، ومحمود بسكوت، وعبد الله عرموش.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مواجهات عنيفة اندلعت مع شبان القرية وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز السيل للدموع.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت شاباً من بلدة عين عريك المجاورة، ونفذت عمليات اقتحامات لعدد من قرى وبلدات شمال غرب مدينة رام الله، وشرعت بعمليات تفتيش لمنازل المواطنين كسياسة لعملية العقاب الجماعية بعد مقتل مستوطن إسرائيلي في مكان قريب الأسبوع الماضي.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشابين عمر بداوته وعلي حماد، من مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمالي مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، أثناء مرورهما عند مدخل المخيم، حيث تقيم سلطات الاحتلال هناك نقطة عسكرية دائمة.

وفي مدينة الخليل، اعتقل جيش الاحتلال الشاب محمد المشني بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة الشيوخ شرقي المدينة، في الوقت الذي احتجزت فيه قوات الاحتلال عدداً من الشبان على مدخل بلدة دورا غربي المدينة، وأجرت معهم تحقيقاً قبل إطلاق سراحهم.

وبحسب ما قالته المصادر المحلية، فإن جنود الاحتلال أغلقوا مداخل القري ونصبوا عدداً من الحواجز العسكرية واحتجزوا عددا من المارة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.