خبر مسؤول صهيوني: « إسرائيل تصنع معروفًا للعرب بمنحهم الجنسية »

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 04:17 م
24 يونيو 2015

اندلعت مشادات كلامية وتراشق اتهامات بعد أن قال نائب وزير الداخلية بحكومة الاحتلال إن الجنسية التي يحملها العرب في الداخل هي معروف من « إسرائيل »، ووصفه النواب العرب بالفاشي والعنصري وقالوا له أن يخجل، وبعدها اتهم نتنياهو النواب العرب بالنفاق.

 

وخلال مناقشة قانون المواطنة، الذي يندرج تحته قانون لم الشمل، في الكنيست، اليوم الأربعاء، قال نائب وزير الداخلية، يارون مزوز، إن دولة إسرائيل تصنع معروفًا للعرب بمنحهم الجنسية الإسرائيلية، وقال موجهًا حديثه للنواب العرب في إشارة إلى أسطول الحرية، إن 'من يدعم الإرهاب لن يكون هنا'.

 

وقبل أن يواصل تحريضه وعنصريته، قاطعته النائبة حنين زعبي وقالت له إن عليه أن يعتذر وأنها لن تسمح له بمواصلة خطابه العنصري والتحريضي، ووصفته بالوقاحة وأن عليه ان يخجل. وتوقف بعدها النقاش لعدة دقائق بسبب الصراخ والمشادة التي اندلعت.

 

 بعدها، صعد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى المنصة ووصف النواب العرب بالنفاق، قائلًا إن 'لا أحد يستطيع أن يصف الجنود الإسرائيليين بالإرهاب وارتكاب جرائم حرب، هم الذين يدافعون عنا'.

 

عندها قاطعته النائبة عايدة توما – سليمان قائلة إن رئيس الحكومة اعتلى المنصة ليواصل مسلسل التحريض على العرب في الداخل، ولا أحد يصنع لنا معروفًا بمنحنا الجنسية. وقاطعتها الوزيرة ميري ريغيف محرضة على النائب باسل غطاس، زاعمة أن 'من يذهب لدعم الإرهاب في غزة لا يجب أن يعود إلى هنا'.