خبر اقتحامات جديدة وإبعاد 6 نساء عن الأقصى لأسبوعين

الساعة 07:14 ص|23 يونيو 2015

فلسطين اليوم

جدّدت عصابات المستوطنين اليهود، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراساتٍ معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

ويتصدى المصلون والمرابطات للمستوطنين بهتافات التكبير والتهليل، في حين يتواجد في الأقصى المبارك عشرات المصلين وطلبة مجالس العلم.

من جهة ثانية، أبعدت سلطات الاحتلال مساء أمس ست سيدات من سكان القدس المحتلة عن المسجد الأقصى المبارك لمدة 15 يوما.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت السيدات الستة: سماح الغزاوي، ونجود أبو سنينة، وفاتنة حسين، واماني الطويل، وسناء الرجبي، وسيدة سادسة، أمس خلال خروجهن من بوابات المسجد الاقصى بسبب مشاركتهن بهتافات التكبير احتجاجاً على اقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى، وتم اقتيادهن والتحقيق معهن لساعات طويلة بمركز التحقيق والاعتقال « القشلة » في باب الخليل بالقدس القديمة، قبل إخلاء سبيلهن بشرط ابعادهن عن الاقصى لمدة اسبوعين، والتوقيع على كفالة طرف ثالث بقيمة 5 آلاف شيكل.

الى ذلك، شارك آلاف المواطنين من القدس المحتلة وخارجها في صلوات العشاء والتراويح وفجر اليوم برحاب المسجد الأقصى المبارك، في ما تنشط العديد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية في تقديم مئات الوجبات الغذائية لافطارات الصائمين الوافدين الى المسجد المبارك بإشراف ومتابعة مباشرة من دائرة الأوقاف الاسلامية.