خبر سفير إسرائيل بالأمم المتحدة: المنظمة الأممية وقعت رهينة بيد الإرهابيين

الساعة 08:02 م|22 يونيو 2015

فلسطين اليوم

قال المندوب الإسرائيلي الدائم لدى الامم المتحدة، السفير رون بروسر، اليوم الاثنين، إن المنظمة الأممية « وقعت رهينة في أيدي المنظمات الإرهابية ». 

تصريحات السفير الإسرائيلي جاءت في معرض تعليقه على تقرير أممي صدر بجنيف، اليوم الإثنين، بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة العام الماضي، واتهم التقرير كلاً من اسرائيل وفصائل فلسطينية بارتكاب انتهاكات قد تصل إلى « جرائم حرب ». 

وأضاف بروسر، أن « الفلسطينيين نقلوا ساحة المعركة إلى الأمم المتحدة، وصارت المنظمة الأممية بمثابة خطوط القتال الأمامية الحقيقية، بينما أصبح مجلس حقوق الإنسان(التابع للأمم المتحدة) جنديًا في صفوف الفلسطينيين، وحماس ». 

ومضى قائلا، « إن إسرائيل ستواصل العمل بكل قوة وعزم ضد حماس، وهي منظمة إرهابية معترف بها دوليا ». 

وتابع بروسر، « لقد تصرفت إسرائيل وفقًا لأعلى المعايير الدولية وهي تدافع عن نفسها، وإسرائيل كدولة ديمقراطية ملتزمة بسيادة القانون ». 

وشدد السفير الإسرائيلي على أن « أي مقارنة بين جنود الجيش الإسرائيلي الذين يسعون للدفاع عن المدنيين الأبرياء، وبين الإرهابيين الذين يستهدفون بشكل عشوائي الإسرائيليين، هي غير مقبولة تمامًا ». 

واعتبر تقرير لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة عام 2014، أن تلك الحرب شهدت ما يمكن اعتباره « جرائم حرب »، من قبل الطرفين(الإسرائيلي والفلسطيني)، موضحًا أن انتهاكات حقوق الإنسان التي تقترفها إسرائيل في غزة والضفة الغربية، « لا تزال بدون عقاب أو مساءلة ». 

ولفت التقرير الذي نشرته اللجنة اليوم الاثنين في جنيف، إلى أن إسرائيل « شنت أكثر من 6 آلاف غارة جوية على غزة العام الماضي، وحوالي 50 ألف هجوم بالأسلحة الثقيلة، قتل جراؤها نحو 1462 فلسطينيًا ثلثهم من الأطفال، خلال شهرين فقط ». 

وشنت إسرائيل في السابع من يوليو/ تموز 2014 حربًا على قطاع غزة استمرت 51 يوما، أدت إلى مقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة نحو 11 ألفاً آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، فيما أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، أن إجمالي الوحدات السكنية المتضررة جراء هذه الحرب بلغ 28366.