خبر « العليا لشؤون الكنائس »'ترفض قرار يعالون حول بيت البركة

الساعة 06:22 م|22 يونيو 2015

فلسطين اليوم

 أعلنت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين عن رفضها الكامل لقرار وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون، بالمصادقة على إعمار عقارات كنيسة « بيت البركة » الواقعة قبالة مخيم العروب، والتابعة للكنيسة المشيخية في بيت لحم.

وكان في « بيت البركة » سابقا مستشفى وقسم أشعة خاص بالأمراض الصدرية لمعالجة المواطنين.

وصرح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس حنا عميرة، في بيان، اليوم الاثنين، أن وفدا من اللجنة الرئاسية اجتمع مع ممثلي الكنيسة المشيخية « بيت البركة » في بيت لحم، وأنهم أكدوا معارضتهم المبدئية لهذه الصفقة المشبوهة التي نفذتها إحدى فروع الكنيسة المشيخية في أميركا عن طريق شركة سويدية وهمية، والتي بدورها قامت بتسريبها إلى شركة يملكها المليونير الصهيوني المتطرف موسكوفيتش ومقرها في القدس.

،أكد ممثلو الكنيسة المشيخية أن الصفقة المشبوهة كادت أن تشمل قطعة أرض مساحتها 5 دونمات وتقع مقابل قصر الرئاسة في مدينة بيت لحم، لولا تدخلهم ورفضهم القاطع لذلك وإثبات ملكيتهم للأرض المذكورة.

وأشارت اللجنة الرئاسية إلى خطورة مخطط الاستيلاء على عقارات « بيت البركة » والأرض المحيطة به، التي تقدر مساحتها بــ39 دونما وبالتالي توسيع حدود كتلة « غوش عتصيون » الاستيطانية لتشمل كل المنطقة المجاورة لمخيم العروب، بما في ذلك 500 دونم أخرى تدعي إسرائيل أنها أراضي دولة، مشيرة كذلك إلى المخاطر التي لا تزال قائمة بالاستيلاء على أرض الكنيسة داخل بيت لحم.