خبر صورة: أول ظهور لمرسي ببدلة الاعدام الحمراء

الساعة 11:40 ص|21 يونيو 2015

فلسطين اليوم

ظهر الرئيس المصري المعزول  محمد مرسي، مرتديا زي الإعدام بالبدلة الحمراء، لأول مرة، خلال جلسة محاكمته في القضية المعروفة إعلاميا بـ« التخابر مع قطر »، وفور دخوله القفص، هتف المتهمون الآخرون في ذات القضية قائلين « مرسي مرسي يا بطل، سجنك بيحرر وطن.

ومع فتح المحكمة الصوت للمتهمين المودعين داخل قفص زجاجي محكم لمنع وصول أصواتهم للقاعة، صاحوا جميعهم مرددين »اعدم واحد اعدم 100 مرسي رئيس الجمهورية« .

وظهر أيضا أحمد عبد العاطي، مدير مكتب مرسي، داخل القفص لأول مرة بالبدلة الحمراء بعد صدور الحكم بإعدامه فيما يسمي قضية »التخابر الكبرى« .

ويحاكم مع مرسي في قضية »التخابر مع قطر« ، 10 آخرون، على رأسهم أحمد عبد العاطي مدير مكتبه، وأمين الصيرفي، السكرتير السابق برئاسة الجمهورية، حيث توجه لهم تهم »التخابر، وتسريب وثائق ومستندات ‏صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها لدولة قطر« .

وكانت النيابة المصرية قد أسندت إلى مرسي وبقية المتهمين اتهامات عديدة، من بينها »ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية".

 



اول ظهور لمرسي بالبدلة الحمراء