خبر القوى الوطنية تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة خضر عدنان

الساعة 09:37 ص|21 يونيو 2015

فلسطين اليوم

حملت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اليوم الأحد، الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الشيخ خضر عدنان وتدعو للإفراج عنه فوراً, كما تحمل الاحتلال المسئولية عن التداعيات التي قد تنجم  عن استمرار اعتقاله وتعريض حياته للخطر .

جاء ذلك في بيان صحفي بشأن استمرار اعتقال الشيخ خضر عدنان وتعريض حياته للخطر، عقب اجتماع طارئ عقدته القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة ناقشت خلاله ظروف الأسرى الصعبة وخاصة التدهور الخطير لصحة الأسير الشيخ خضر عدنان داخل سجون الاحتلال.

ودعت، القوى الوطنية والإسلامية الصليب الأحمر الدولي وكافة المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير عدنان وكافة زملائه الأسرى .

وطالبت القيادة الفلسطينية بتحمل مسئولياتها وتكثيف تحركها على كافة المستويات والضغط لإنقاذ حياة الأسير الشيخ خضر عدنان وإخوانه الأسرى .

كما دعت القوى الأشقاء في جمهورية مصر العربية للتدخل العاجل من أجل الإفراج عن الشيخ عدنان وزملائه الأسرى وإلزام الاحتلال بالتفاهمات الخاصة بالأسرى .

ووجهت القوى الوطنية والإسلامية تحية تقدير واعتزاز لكافة الأسيرات والأسرى داخل سجون الاحتلال، مؤكدةً أن قضيتهم ستبقي في صدر الاهتمام على مختلف المستويات, كما تدعو للقيام بسلسلة من الفعاليات الجماهيرية الفاعلة للتأكيد على وقوف شعبنا إلى جانب الأسرى وحقهم في الحرية .