خبر تجديد الاعتقال الإداري للأسير المريض على حمدان للمرة السادسة على التوالي

الساعة 07:52 ص|21 يونيو 2015

فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري للأسير « علي محمد حمدان (45 عاما) من بلدة الشواورة قضاء بيت لحم ، للمرة السادسة على التوالى  لمدة 3 أشهر جديدة.

وأوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز بان الاسير »حمدان« امضى ما يزيد عن 10 سنوات فى سجون الاحتلال على فترات متقطعة ، وكان اخرها اعتقاله في 23/6/2014 خلال حملة الاعتقالات الشرسة التي طالت الاف المواطنين من الضفة الغربية والقدس ، وتم تحويله الى الاعتقال الإداري ويقبع حاليا في سجن النقب الصحراوي.

واضاف الاشقر بان الاحتلال جدد الإداري للأسير »حمدان « 6 مرات متتالية ،تراوحت ما بين 3 الى4 شهور في  كل مرة ، حيث يعتمد الاحتلال على وجود ملف سرى للأسير يتم استخدامه كمبرر لتجديد الإداري له، وقد رفض الاحتلال كل طلبات الاستئناف التي تقدم بها محامى الاسير لمنع تجديد اعتقال واطلاق سراحه.

وبين الاشقر بان الاسير »حمدان« يعانى من عدة امراض مزمنة وصعبة ، أخطرها معاناته من مشاكل في عمل القلب ، وضيق شديد في التنفس يزداد في الاماكن الضيق والسيئة التهوية ، كما يعانى من مرض النقرس، اضافة الى الام مستمرة في القدمين، وهناك خطورة على حياته في ظل عدم تقديم علاجات مناسبه له لهذه الامراض التي يعانى منها.

وقال الاشقر بان الاعتقالات المتكررة تلاحق الاسير »حمدان" منذ اكثر من 24 عام، حيث اعتقل لأول مرة فى عام 1991، وتتابعت بعدها الاعتقالات بحقه، وهو متزوج وله خمسة أبناء ، لم ينعموا بالالتقاء به لفترة طويلة حتى يعاد اعتقاله مرة أخرى.

وكان المركز قد نقل عن ابناء الاسير مطالبتهم لكافة الجهات الحقوقية والانسانية بالتدخل للحيلولة دون تجديد الإداري لوالدهم للمرة السادسة واطلاق سراحه لكى يتنسى له العلاج في الخارج قبل ان تتدهور صحته بشكل اكبر ولا يصلح معه العلاج ، لكن سلطات الاحتلال ضربت بمناشدتهم عرض الحائط وجددت الاعتقال الإداري له للمرة السادسة.