خبر منويل مسلم: « إسرائيل » تمارس الإرهاب الديني والتطهير العرقي

الساعة 02:45 م|18 يونيو 2015

فلسطين اليوم

أكد عضو الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة المقدسات وراعى كنيسة اللاتين في غزة السابق الأب منويل مسلم أن « إسرائيل » تمارس الإرهاب الديني بحق الديانة الإسلامية والمسيحية، منذ احتلالها فلسطين عام 1948.

وأوضح مسلم في تصريح لـ« فلسطين اليوم » أن الإرهاب الديني الذي تمارسه « إسرائيل » يتمثل في الجرائم المتعمدة التي تقترفها عياناً بياناً بحق المسلمين والمسحيين على حدٍ سواء، حيث تستهدف دور العبادة، والممتلكات الخاصة فيهما، والاستهداف الممنهج لكل نشاطاتهم الدينية.

وكان متطرفون يهود، أقدموا اليوم الخميس، على حرق كنيسة 'الخبز والسمك' الواقعة على شاطئ بحيرة طبريا وخطوا شعارات توراتية باللغة العبرية على جدرانها الخارجية.

وأوضح مراسلنا أن النيران أتت على قاعات الصلوات والاستقبال والمخازن، كما  وتسببت بأضرار جسيمة للكنيسة التي تقع بين مدينة طبريا و'كفار ناحوم'، مبيناً أن عددا من الأشخاص الذين تواجدوا بالمكان أصيبوا بالاختناق خلال محاولتهم إطفاء النيران قبل وصول طواقم الإطفاء.

ولفت أنه بالإضافة إلى الإرهاب الديني تمارس « اسرائيل » التطهير الديني العرقي لكل المسلمين والمسيحيين « نحن أمام كارثة إحلال دين بدل دين، والإرهاب الديني يأتي من قلب الاحتلال الإسرائيلي وبطرق ممنهجة ».

وبين أن المستهدف ليس الكنيسة والجدران والأشخاص بحد ذاتهم « وإنما الدين والحضارة، هم يريدوا من وراء ذلك تهجير الفلسطينيين المسحيين والمسلمين، وهم بتلك الفعلة الشنيعة يقتربوا من الوحوش الكاسرة فارغة العقول والفكر التي تخرب المساجد والكنائس ».

مسلم: جريمة حرق الكنائس تأتي استمرارا لمجزرة وحرق المسجد الإبراهيمي في الخليل عام 1984

وقال :« جريمة حرق الكنائس تأتي استمرارا لمجزرة وحرق المسجد الإبراهيمي في الخليل عام 1984 ».

وأضاف:« هم احرقوا رمز من رموز المسيحية، احرقوا كنيسة تحمل أسم عزيز علينا وهي حادثة إطعام السمك والخبز وإطعام الجائع ».

وأشار أن الكنيسة والتي تبلغ مساحتها 40 متراً، تحمل على جدرانها فسيفساء ترجع إلى القرن الرابع الميلادي وان حرق الكنيسة يفقدها الكثير من معالم الحضارة المسيحية القديمة الأثرية.

وأوضح أن ابرز الرسائل التي حملها الاعتداء على الكنيسة والكنائس من قبلها « إيصال رسالة مفادها أرحل أنت ودينك ».

وقال مسلم، « ان هدموا الكنائس والمساجد سنقوم ببنائها من جديد، ولن نغادر أوطننا أو دياناتنا ».

كما وأدان مسلم الصمت المسيحي العالمي، أمام حرق الكنائس والمساجد في فلسطين المحتلة.

وتوجه برسالة إلى جموع الكنائس الكاثوليكية وعلى رأسها البابا فرنسيس قائلاً « كنائس الله أماكن للعبادة، كنائسنا محتلة بطريقة بشعة، كيف يقبل العالم المسيحي ان تكون كنائسه محتلة وتحرق؟!، عليكم تقديم اسرائيل للمحاكمة وأقول للبابا كرامتنا تُداس في فلسطين، ومقدساتنا تُهان ».

وتقدم مسلم بالتهنئة لعموم المسلمين بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك منبهاً اياهم  للمخاطر والتحديات التي تعانيها المقدسات الإسلامية قائلاً « مقدساتكم في خطر ».