خبر منافس جديد يهدد أرقام ميسي ورونالدو

الساعة 08:45 ص|17 يونيو 2015

فلسطين اليوم

ميسي أمام 5 مباريات أمامه كحد أقصي على نهاية بطولة كوبا أمريكا 2015 ، وبحسب طموح البرغوث مع راقصي التانغو في الحصول على بطولة كوبا أمريكا فإن ميسي أمام فرصة لتخطي كرستيانو رونالدو في نسبة تسجيل الأهداف مع المنتخب.

حيث سجل البرغوث لمنتخب التانغو في جولة الافتتاح هدفا من ركلة جزاء امام باراغواي في المواجهة التي انتهت بالتعادل 2-2.

ويستعد ميسي لمواجهة أوروغواي وجامايكا قبل الوصول للدور ربع النهائي، لكن هذا الهدف الأخير رفع رصيد النجم الأرجنتيني التهديفي إلى 62 هدفا – الغريب هنا انه جاء في المباراة 62 لميسي بقميص التانغو، مما يجعل معدل تهديفه مع منتخب بلاده هدف لكل مباراة واستطاع كرستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال تسجيل 66 هدف خلال 60 لقاء بمعدل 1.1 هدف في المباراة الواحدة.

وبينت صحيفة ماركا الأسبانية أن المنافسة بين رونالدو وميسي من ناحية الكم الكبير في الأهداف أو حتى في نسب تسجيل الأهداف خلال المباراة الواحدة لا يستطيع أحد الاقتراب منها باستثناء مهاجم وحيد في النمسا!

واستطاع جوناثان سوريانو مهاجم ريد بول سالزبورغ النمساوي تسجيل 44 هدف خلال 45 مباراة أي بنسبة تقارب الهدف الواحد في المباراة، وهي نسبة قريبة من نسبة تسجيل ليونيل ميسي.

وفرض جوناثان نفسه على قائمة أفضل المهاجمين في أوروبا، حيث استطاع سيرجيو أجويرو تسجيل 38 هدف فقط في 48 مباراة بنسبة تبلغ 0.79 هدف في المباراة الواحدة، فيما سجل نيمار 48 هدف خلال 62 مباراة (منتخب البرازيل وبرشلونة) بنسبة تسجيل تبلغ 0.72 هدف في المباراة، تيفيز سجل 27 هدف في 52 مباراة، لاكازيتي سجل 32 هدف في 46 مباراة، لويس سواريز سجل 28 هدف في 46 مباراة.

وأكدت الصحيفة أن ميسي يستطيع التفوق على رونالدو كونه ما زال بإمكانه لعب 5 مباريات على الأقل في بطولة كوبا أمريكا المقامة في تشيلي.