خبر عضو كنيست يطلق مبادرة 'اكتب للأسرى"

الساعة 01:50 م|05 يونيو 2015

فلسطين اليوم

أطلق العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي باسل غطاس اليوم الجمعة مبادرة « أكتب للأسرى » والتي تهدف إلى تعميق التواصل مع أسرى الحرية والإسهام في كسر العزل عنهم.

وقال غطاس في بيان صحفي: « إن »إسرائيل« تتعامل مع الأسرى الفلسطينيين بإهمال ممنهج، لا بل يمكن القول انه تعذيب بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ويتمثل ذلك خصوصًا بالعزل الانفرادي، وفي منع الأسرى من تلقي العلاج اللازم للأمراض والإصابات الجسدية، وفي منعهم من أبسط حقوقهم الإنسانية والسياسية ».

وتابع: " الأسرى الفلسطينيين هم قلب القضية النابض، وهم يدفعون حريّتهم ثمنا لحريّة شعبنا، ومن هنا نرى أن متابعة قضيّتهم والتواصل معهم وتأمين متطلباتهم والسعي من أجل حريّتهم هو واجب وطني يقع في سلّم أولويات نضالنا.

ووفق البيان، فقد أطلق النائب صفحة خاصة على شبكة التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' تحت عنوان 'اكتب للأسرى' حيث ستكون هذه الصفحة بمثابة بريد تواصل مع الأسرى، يركّز غطاس من خلالها على إبراز زياراته المتواصلة للأسرى الفلسطينيين، ليطلع الجمهور على أحوالهم وينقل صوتهم من خلالها، بالإضافة إلى أن هذه الصفحة ستكون منصّة للجمهور أيضا، حيث أنها ستكون مساحة لنقل رسائل وصوت من يود إليهم.

وتابع غطاس: 'سنقوم قبيل كل زيارة بنشر اسم وصورة وتفاصيل الأسير/ة التي سنقوم بزيارته أو زيارتها لكي يتسنى لمن يود أن يكتب في التعليقات رسائل للأسرى لكي تنقل لهم مباشرةً.