خبر الاحتلال يهدد بتدمير الفيفا إن طردت « اسرائيل » منها غداً

الساعة 05:50 م|28 مايو 2015

فلسطين اليوم

في حين ان اتحاد كرة القدم الدولي يواجه اعتقال 6 من كباره بتهمة سرقة ملايين الدولارات  وتحويل الأموال عبر بنك « هبوعيل الاسرائيلي » فرع زيورخ في سويسرا، هدد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامن نتنياهو  مساء اليوم الخميس بتدمير الفيفا، و ذلك على ضوء تصويت الفيفا غدا الجمعة على مشروع قرار فلسطيني بطرد « إسرائيل » منها.

 

و قال موقع صحيفة هارتس نقلاً عن نتانياهو قوله: إنه  سيترتب على التصويت اثار وخيمة على الفيفا، و أن أي قرار سيمس « إسرائيل » فإنها ا ستنهار.

 

  وحسب أقوال نتنياهو: « سندمر الفيفا ان قررت طرد إسرائيل »

 

يشار الى أنه بتاريخ 19 مايو قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقاء صحافي جمعه برئيس اتحاد كرة القدم الدولي « الفيفا »، ساب بالتر والذي وصل لإسرائيل لبحث مطلب الفلسطينيين بطرد إسرائيل من الاتحاد، قال نتنياهو « ان كرة القدم تعتبر رغبة جيدة بين دول العالم، ولكن ما يمكن من شأنه تدمير اتحاد كرة القدم هي السياسة.

 

و أضاف: » في حين يتم تطبيق السياسة على إسرائيل  فإن تفعيل أي أمر سياسي سيكون على الجميع،  و أن الأمر سيؤدي لانهيار اتحاد  كرة القدم الدولي الفاخر« .

 

و قال مخاطباً بالتر: » أنت تعلم ما اقول  وليكن في علمك فنحن نساعد كرة القدم الفلسطينية، و ففي اعقاب القضايا التي طرحتها  فسوف ابحث اتخاذ عدة خطوات تحسن الوضع.