خبر اسيران مؤبدان من رفح يدخلان عامهما الرابع عشر

الساعة 07:51 ص|14 مايو 2015

فلسطين اليوم

افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان اسيران من محافظة رفح جنوب قطاع غزة ، محكومان بالسجن المؤبد انهيا عامهما الثالث عشر ودخلا عامهما الرابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، ويقبعان في سجن نفحه وريمون .

واوضح المركز في تصريح صحفي بان الاسيران هما « أسعد يوسف حميد زعرب » 32 عام ، ومعتقل منذ 12/5/2002 ، والاسير « نعيم جهاد نعيم مصران » 35 عام،  ومعتقل منذ 7/5/2002 ، وهما محكومان بالسجن المؤبد .

واشار المركز الى ان الاسير « مصران » ينتمى لكتائب شهداء الاقصى، واعتقل على حاجز أبوهولى الذى كان يقسم قطاع غزة نصفين ، وخضع لتحقيق لأكثر من شهرين ، واتهمه الاحتلال بالمشاركة في عمليات عسكرية ضد الاحتلال بداية الانتفاضة الثانية ، قتل فيها ضابط ، وقد خاض اضراب عن الطعام لعدة ايام في عام 2011 ، للمطالبة  بنقله من سجن شطة إلى سجن النقب .

وقد توفى والد الاسير « مصران »  الحاج جهاد « في مايو من العام 2013 عن عمر يناهز ( 60 عاما) بعد صراع مع المرض،  ولم يرى نجله منذ 9 سنوات ، حيث منع الاحتلال أهالي القطاع من الزيارة لأكثر من  7 سنوات ، وبعد السماح لهم بالزيارة في عام 2012 لم يتمكن من زيارته بسبب المرض .

وبين المركز ان الاسير »زعرب" ينتمى ايضا الى حركة فتح ، واتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية فى مستوطنة رفيح يام في حينه، اسفرت عن قتل ضابط مخابرات إسرائيلي وحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة .