خبر باسم يوسف أول مقدم من الشرق الأوسط لحفل جوائز « إيمي » الدولية

الساعة 05:57 ص|12 مايو 2015

فلسطين اليوم

أعلنت الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، الثلاثاء اختيار الإعلامي المصري الساخر، باسم يوسف، لتقديم حفل توزيع جوائز « إيمي »، ليصبح أول مقدم من الشرق الأوسط لهذا الحفل.

 

وفي بيان صحفي، قال بروس بيسنر، الرئيس والمدير التنفيذي للأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية:  « أطلق علي باسم يوسف لقب جون ستيوارت(مذيع أمريكي ساخر) العالم العربي، ولكن في الواقع موهبته ليس لها حدود ».

 

 وأضاف: « من خلال برنامجه الخاص وظهوره المتكرر على (ذا ديلي شو، وهو برنامج يقدمه ستيوارت) فقد أصبح قوة كوميدية ومعلق سياسي مهم في جميع أنحاء العالم »، مضيفا أنه تم اختيار باسم يوسف لتقديم حفل جوائز « إيمي » المقرر عقده يوم الإثنين ٢٣ نوفمبر/تشرين ثاني ٢٠١٥، في نيويورك.

 

أما باسم يوسف، فقد علق علي خبر اختياره لتقديم الحفل، قائلاً: « يشرفني أن يتم اختياري لأسير علي خطي الفنانين المتميزين جون اوليفر ومات لوكس اللذان قدما الحفل في العامين الماضيين ».

 

وأضاف: « إنها فرصة عظيمة حيث يتم تكريم المتميزين في مجال الانتاج التلفزيوني من خارج الولايات المتحدة. وكوني أول مقدم لهذا الحفل من الشرق الأوسط يضع علي عاتقي مسؤولية كبيرة لأقوم بهذا الدور علي أكمل وجه، وأتمنى أن يلقي هذا مزيدا من الضوء على صناعة الترفيه الغنية في العالم العربي ».

 

وتقدم جوائز « إيمي » الدولية تقديراً للأعمال التلفزيونية المتميزة التي تم انتاجها خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في عشرين فئة مختلفة منها الكوميديا، والدراما، والرسوم المتحركة، وأفضل أداء، والفيلم الوثائقي، والمسلسل القصير، والفيلم التلفزيوني وغيرها.

 

ويجذب حفل توزيع جوائز إيمي الدولية كل عام أكثر من ١٠٠٠ مدعو من الشخصيات العامة وأهم العاملين بالإعلام وصناعة الترفيه التلفزيوني.

 

وباسم يوسف إعلامي مصري ساخر ذاع صيته إبان ثورة 25 يناير/كانون ثاني2011، حينما قام بتحميل حلقات ساخرة على موقع يوتيوب بعنوان « باسم يوسف شو »، وبعد نسب المشاهدة المرتفعة التي حظيت بها الحلقات، قدم يوسف حلقات تليفزيونية تحت مسمى « البرنامج » على عدة شاشات فضائية محلية حاكى فيها البرنامج الأمريكي الشهير « ذا ديلي شو » الذي يقدمه جون ستيوارت.

 

وفي يونيو/حزيران الماضي أعلن يوسف في مؤتمر صحفي، وقف برنامجه السياسي الساخر، قائلا إنه « يخشى على حياته وعلى أسرته »