شريط الأخبار

اليوم :بدء الامتحانات النهائية في المدارس الحكومية

09:08 - 10 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم - غزة - متابعة

تبدأ اليوم الاحد , امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لعام 2014 -2015 , في المدارس الحكومية لتكون البداية من امتحانات المراحل الاساسية والاعدادية والثانوية , وسط ظروف صعبة , خاصة انها جاءت بعد انتهاء عام دراسي سبقه حرب سرشة شنها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة مباشرةً .

المدارس الحكومية بدأت قبل امتحانات مدارس الانروا لتفسح مجالا للتحضير لامتحانات الثانوية العامة التي ستبدأ في ال30 من أيار, حيث من المقرر ان تبدأ امتحانات مدارس الانروا في ال20 من ايار.

وكان العام الدراسي الجديد بدأ بعد وقت قصير من حرب همجية شنها الكيان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة واستمرت لواحد وخمسين يوماً راح ضحيتها أكثر من 2100 شهيد وأكثر من 11000 جريح، من بينهم 22 شهيداً وعشرات الجرحى من العاملين في وزارة التربية والتعليم العالي، ومئات الشهداء وآلاف الجرحى من الأطفال وطلبة المدارس..

وكان الاحتلال قد دمر24 مدرسة بشكل كامل وأكثر من 120 مدرسة بشكل جزئي، وفي المدارس التي تشرف عليها الأونروا طالت الأضرار أكثر من 70 مدرسة، وفي قطاع التعليم العالي طال الدمار 11 مؤسسة، بالإضافة إلى العشرات من رياض الأطفال، كما طال التدمير محتويات هذه المدارس والمؤسسات من مختبرات وأجهزة وأثاث بما في ذلك مخزن الوزارة الرئيس للأثاث.

ولم تنتهي الازمات عند هذا الحد , فقد طفت الخلافات الداخلية على المسيرة التعليمية  , حيث ادى عدم ارسال حكومة التوافق الموازنة التشغيلية لادخال الوزارة في العديد من  الازمات  وسط تنصل وزارة التوافق من أي التزامات تربطها بغزة .

الاهالي يستعدون للامتحانات لطي صفحة عام دارسي حمل في جعبته العديد من الذكريات والالام.

 

انشر عبر