خبر معاريف: وحدة « اسرائيلية » خاصة في غلاف غزة لـ تقليص الخسائر بالمعارك القادمة

الساعة 05:17 ص|04 مايو 2015

فلسطين اليوم

في اعقاب قيام مئات الدبابات والمجنزرات والجرافات العسكرية بتخريب الاراضي الزراعية التابعة للكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة وجعل ارضها كالبودرة خلال الحرب الاخيرة على قطاع غزة  وتدمير شبكات المياه  ومصانع التغليف  وتدمير حظائر تربية الدواجن  والتي قدرت الخسائر بملايين الشواكل اضافة للجهود الكثيفة التي تبذلها حماس الان للاستعداد للمواجه المقبلة، وفي اطار تعلم العبر مما حدث من تخريب لأراضي الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة قرر الجيش الاسرائيلي تشكيل وحدة عسكرية في الجيش الاسرائيلي  تدعى ( بلاسر هغمار)  وهي سرية الدوريات الجديدة في كتيبة الدفاع في منطقة مغلف غزة.

و وفقاً لصحيفة معاريف العبرية، فالوحدة  مشكلة من عشرات الجنود من جيش الاحتياط  معظمهم من مجمع « اشكول » المجاور لقطاع غزة ، ويخدمون في وحدات مختارة في الجيش الاسرائيلي.

و وفقاً للصحيفة، فهدف الوحدة الجديدة  انه وفي حالة مواجهة جديدة مع قطاع غزة، فستكون مهمة ضباط تلك الوحدة الأساسية هي وارشاد الجنود الذين يتجمعون في المناطق المسماة تجميع الجنود في الكيبوتسات  حول الطرق المؤدية لقطاع غزة دون الحاق الأذى بالأراضي الزراعية التابعة للكيبوتسات.

أما المهمة الثانية، وفقاً للصحيفة، فهي تقديم المساعدة الطبية  لأخلاء جرحى  والمساعدة في ارشاد المروحيات للهبوط على الارض.

و أشارت الصحيفة الى أنه جرى تدريب الوحدة الجديدة بدأ امس الاحد وسينتهي بعد ثلاثة ايام.