شريط الأخبار

نقابة الموظفين ترد على قرارات مجلس الوزراء فيما يتعلق بالموظفين

03:59 - 14 تموز / أبريل 2015

الناطق باسم نقابة الموظفين
الناطق باسم نقابة الموظفين

فلسطين اليوم - غزة

أكد الناطق باسم نقابة الموظفين العموميين في غزة خليل الزيان، انه لا عودة لموظفي السلطة الفلسطينية (المستكفين) إلى أماكن عملهم الا بانهاء أزمة موظفي الحكومة السابقة بغزة بشكل جذري.

وقال الزيان في تصريح لـ"فلسطين اليوم" "لا عودة للمستنكفين إلا بعد إنهاء أزمة موظفي غزة، لأنه من غير المعقول مكافأة القاعد على العامل، وهذا خارج ما تم التوافق عليه".

وأكد رفض النقابة للجان المشكلة الجديدة في رام الله، مشيراً أنها خارجة عن التوافق الوطني الجامع، وخارجة عن سياق التفاهمات السابقة.

وأوضح أن حقوق الموظفين راسخة رسوخ الجبال وغير قابلة للتفاوض أو الانتقاص والمساومة و"أننا في اللجنة النقابية سننتزع هذه الحقوق شاء من شاء و أبى من أبى طال الزمن أم قصر ولن نتنازل عن حق أي موظف".

وكان مجلس الوزراء صادق على توصيات اللجنة الإدارية القانونية باجتماعها يوم الأحد 12/4/2015 برئاسة رئيس الوزراء، وذلك بتكليف الوزراء ورؤساء المؤسسات الحكومية تشكيل لجنة فرعية للبدء بتسجيل أسماء وبيانات كافة الموظفين الذين كانوا على رأس عملهم حتى تاريخ 14/06/2007م، وذلك في مقر الوزارة أو الدائرة التي يتبع لها الموظف، حيث يبدأ التسجيل بداية دوام يوم الاثنين الموافق 20/4/2015 حتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 7/5/2015.

انشر عبر