خبر الاحتلال يعرض منظومات عسكرية جديدة

الساعة 08:33 م|12 ابريل 2015

فلسطين اليوم

تنوي الصناعة العسكرية « الإسرائيلية » عرض منظومات عسكرية جديدة في معرض LAAD في البرازيل، والذي تم إفتتاحه الأسبوع الجاري. 

وذكر موقع « إسرائيل ديفنس » اليوم الأحد، أن هذه المنظومات تأتي لتلبية الاحتياجات الميدانية للقوات البرية في أمريكيا الجنوبية عند التمركز والتجوال، ومن هذه المنظمات « السهم المتوهج »، و« المرافق الشخصي »، و« عصا الخيزران ». 

وأبرز هذه المنظومات"


منظومة السهم المتوهج 


هي منظومة دفاعية تعمل بشكل إلكتروني ويتم التحكم فيها عن بعد، توفر الحماية للقوات المقاتلة والمهاجمة، مزودة برادار يسمح بالتحذير المسبق من التهديدات المختلفة، ويقدم معطيات عن تواجد العدو ومصدر إطلاق النار في المنطقة المحيطة، كما أن المنظومة مزودة برشاش يطلق عيارات نارية بقطر 7.62 ملم، وكذلك جهاز تشويش ضد الصواريخ المضادة للدروع. 
 

منظومة المرافق الشخصي


هي مركبة مقاتلة مدرعة 4X4 نادرة من نوعها، تستطيع التنقل بسرعة في تضاريس قاسية كالمناطق الرملية والصخرية والطينية، سرعتها وخفتها وتحصينها تسمح للقوات البرية بالتنقل بين الجبهات والتدخل السريع في المناطق القتالية.
 

منظومة عصا الخيزران



وهي قذيفة هاون دقيقة قطرها 120 ملم، مناسبة لكل قاذف بذلك القطر، تستخدم في العمليات الميدانية للجيش الاسرائيلي والجيوش المتقدمة في العالم، تسمح بعدم إلحاق الأذى بالمدنيين حال إطلاقها على أهداف في مناطق سكنية، مناسبة جداً للقوات البرية.