خبر ستنظم له جنازة..الجهاد تُقيم خيمة عزاء للشهيد عوض بغزة

الساعة 06:52 ص|11 ابريل 2015

فلسطين اليوم

تُقيم حركة الجهاد الإسلامي في مدينة غزة اليوم السبت، خيمة عزاء للشهيد الأسير المحرر جعفر عوض، الذي استشهد فجر أمس، بعد أن قامت سلطات الاحتلال بتعمد حقنه بالمرض أثناء اعتقاله وتعمد إهمال علاجه حتى ساءت حالته الصحية مما اضطرها للإفراج عنه في محاولة لتجنب المسؤولية عن حياته.

ودعت حركة الجهاد، لأوسع مشاركة في الخيمة التي ستقام أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، حيث سينظم مؤتمر صحفي، وتلقى عدة كلمات.

كما تنظم لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية اليوم، جنازة رمزية للمحرر عوض، ووضع أكاليل الزهور على أضرحة شهداء الحركة الأسيرة من أمام البوابة الجنوبية لمقبرة الشيخ رضوان.

وفي بيان لها أمس، احتسبت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيد الأسير المحرر عوض، محملةً مصلحة السجون وسلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جريمة حقنه بالمرض وإهمال علاجه بشكل متعمد مما أدى لوفاته.

وقالت الحركة: "لم تقف عنصرية الاحتلال عند هذا الحد بل ان مستشفيات الاحتلال رفضت استقباله للعلاج. وبقي يصارع المرض حتى استشهد فجر هذا اليوم الجمعة، مطالبةً المؤسسات القانونية والحقوقية بملاحقة مصلحة السجون باعتبار ان هذه جريمة جديدة مكتملة الأركان.