شريط الأخبار

الألمان يبتكرون طريقة جديدة لإختبار المنشطات

02:25 - 02 تشرين أول / أبريل 2015

المنشطات
المنشطات

فلسطين اليوم - وكالات

نجح باحثون في مدينة كولونيا الألمانية في تطوير اختبار للكشف عن المنشطات يعتمد في الأساس على تحليل بعض قطرات من الدم، بطريقة أقل كلفة وتعقيداً من طريقة الاختبارات الروتينية المستخدمة حالياً والتي تعتمد على أخذ عينات من البول والدم.

وقالت الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات في ألمانيا في بيان لها: "نظام الاختبارات المسمى - دي بي إس - له أهمية خاصة في توفير الراحة واختزال جهد الرياضيين".

وطبقاً لشبكة التلفزيون الألماني "إيه أر دي" فإن نظام "دي بي إس" تم  تطويره في مركز مكافحة المنشطات التابع للمدرسة العليا للتأهيل البدني في كولونيا.

وتعتبر التجربة الجديدة بمثابة خطوة أكثر تقدماً في مجال مكافحة المنشطات.

وقالت الباحثة ماريو زيفيس من كولونيا في تصريحات للتلفزيون الألماني:  "هذا الاختبار أسرع وليس به أي تعقيدات كما أنه أقل كلفة من الاختبارات  الأخرى التي تعتمد على أخذ عينات الدم والبول".

وطبقاً للوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات، فإن أهم الخصائص التي تميز  الاختبار الجديد هو عدم حاجته لأخذ كمية كبيرة من الدم لإجراء التحليل  ولكن قطرة دماء واحدة تعتبر كافية.

ولم يحصل نظام الاختبارات الجديد بعد على موافقة وتصديق الوكالة  العالمية لمكافحة المنشطات.

وأضافت الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات: "يجب على الاختبار الجديد أن يخضع للتجربة مثل الأنظمة الكلاسيكية الأخرى المتبعة في الوقت الراهن".   

انشر عبر