خبر طريقة استخدام فيس بوك بشكل « خفي »

الساعة 08:01 م|28 مارس 2015

فلسطين اليوم

يُعتبر موقع فيس بوك الشبكة الإجتماعية الأولى حول العالم، لكن الخصوصية من أكثر المواضيع التي تُقلق أي مُستخدم لهذه الشبكة على الرغم من وجود الكثير من الإعدادات للتحكم بها، لكن البعض يُفضل أن يتصفح المُشاركات بشكل خفي دون أن يترك أي أثر وهو ما يُمكن القيام به بكل سهولة.

بداية يجب التوجه إلى الإعدادات من خلال الضغط على آيقونة المزيد الموجودة في الأعلى ثم الإعدادات Settings وأخيراً يتم الضغط على الخصوصية Privacy من القائمة الجانبية، أو يُمكن اختصار ما سبق من خلال التوجه إلى الرابط facebook.com/settings?tab=privacy.

في الصفحة الجديدة يتم تعديل خيار من يستطيع رؤية المحتوى Who can see my stuff إلى فقط أنا Only Me، ثم يتم الضغط على تحديد المنشورات السابقة Limit past Posts لجعلها تظهر للأصدقاء فقط وليس للعموم Public.

خيارات من يستطيع الاتصال بي Who can contact me ومن يستطيع البحث عن Who can look me up يجب أن تكون للأصدقاء فقط وليس للجميع.

يتوفر آخر الصفحة خيار هل ترغب بربط مُحركات البحث بيومياتك search engines to link to your timeline ويجب أن يكون هذا الخيار لا No لمنع مُحركات البحث من أرشفة المشاركات الخاصة.