بالصور « فلسطين اليوم » تنشر تفاصيل لقاء الوفد السويسري مع الفصائل الفلسطينية في غزة

الساعة 07:07 م|23 مارس 2015

فلسطين اليوم

ناقش الوفد السويسري في قطاع غزة اليوم الاثنين خلال اجتماع مع ممثلين عن الفصائل الفلسطينية، الجهود السويسرية الحديثة بخصوص قضية الموظفين.

وقد شارك في الاجتماع والذي دعيت اليه جميع الفصائل جميل مزهر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين و صالح ناصر عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ود. فيصل أبو شهلا عن حركة فتح و خالد البطش عن حركة الجهاد الإسلامي وكلا من د. اسماعيل رضوان والاستاذ خليل نوفل حركة حماس ود. عائد ياغي عن المبادرة الوطنية .

كما وتضمن الوفد السويسري السيد بول جارنير ,ممثل سويسرا لدى السلطة الفلسطينية والسيد رونالد شتينينقر رئيس قسم السياسة و السلام في الشرق الأوسط في وزارة الخارجية السويسرية.

و قدمت سويسرا مقترحات بناءة بخصوص دمج الموظفين المدنيين في غزة وتوضيحات بما يتعلق بخارطة الطريق والتي أصبحت تعرف بالوثيقة السويسرية.

وأوضح رونالد شتينينقر أن الوثيقة كانت نتاج للعملية التشاورية بين الأطراف الفلسطينية. مضيفا « هذه وثيقة فلسطينية وليست سويسرية. »

و  تم تطوير الوثيقة السويسرية من خلال التشاور القريب مع مكتب رئيس وزراء حكومة التوافق الوطني ومع كل الأطراف الفلسطينية المعنية.

كما تم دعم ذلك من قبل UNDP والبنك الدولي وتم المصادقة عليها من قبل الاتحاد الأوروبي والنرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة واليونسكو.

و صرح الرئيس محمود عباس وقيادة حركة حماس السياسة مؤخرا أن خارطة الطريق تعتبر أساس لحل مشكلة الموظفين المدنيين في قطاع غزة.

 وخلال الاجتماع مع الفصائل، أعرب جارنير عن اهتمامه بالوضع الانساني في قطاع غزة.

وقال « من المهم أن يرى الموظفين في غزة تقدم ملموس وملحوظ على الأرض، الأطراف تحتاج للموافقة على اجراءات فورية تعمل على البدء في عملية الدمج. »

ونصت وثيقة خارطة الطريق على أن كل الموظفين بصرف النظر عن ما اذا كان تم توظيفهم قبل أو بعد 2007 سيعاملون بالمساواة خلال عملية الدمج.

و في ختام اللقاء أكد الوفد السويسري على أن سويسرا ستكثف جهودها نحو التقدم باتجاه المصالحة الوطنية الفلسطينية برعاية حكومة الوفاق الوطني.



الوفد السويسري بغزة



الوفد السويسري بغزة


الوفد السويسري بغزة


الوفد السويسري بغزة


الوفد السويسري بغزة

الوفد السويسري بغزة