شريط الأخبار

سفير البرازيل في فلسطين يقدم دعماً طبياً لغزة خلال زيارته السنوية

06:37 - 23 حزيران / مارس 2015

مساعدات طبية
مساعدات طبية

فلسطين اليوم - غزة

زار سعادة سفير البرازيل في فلسطين، باولو فرانكا، مركز الرمال الصحي التابع للأونروا في مدينة غزة اليوم للإطلاع على نتائج وآثار التبرع الطبي الذي قدمته البرازيل للاجئين الفلسطينيين في غزة.  

وقد احتفت هذه الفعالية بالشراكة بين الحكومة البرازيلية والوكالة، والتي ساعدت الأونروا، من جملة الدعم الإنساني المستمر الذي تقدمه البرازيل، على تجديد بعض من إمداداتها الطبية الضرورية والتي استُنفدت خلال فترة الأعمال العدائية التي وقعت في صيف عام 2014.

فقد تبرعت الحكومة البرازيلية مشكورة بخمسة حزم طبية طارئة (35 صندوق من الإمدادات الطبية) للأونروا للمساهمة في الجهود التي تبذلها الوكالة لتوفير المساعدات الطبية الأساسية للاجئين الفلسطينيين في غزة، حيث تم تزويد مركز الرمال الصحي التابع للأونروا في مدينة غزة بالإمدادات من المضادات الحيوية، والأدوية لأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم إضافة إلىالمستهلكات الطبية. وقد وفر هذا المركز الصحي خدمات الرعاية الصحية ل 130,000 منتفع خلال العام الماضي.  

وقال نائب مدير عمليات الأونروا في غزة، السيد سكوت أندرسون: "البرازيل هي صديق هام للأونروا وللاجئين الفلسطينيين. فالدعم القوي لسكان غزة والذي عبر عنه سعادة السفير فرانكا خلال فترة الأعمال العدائية الأخيرة، والدعم السخي المستمر، إضافة إلى حزم المساعدات الطبية، جميعها يساهم في منح الفئات الأكثر ضعفاً في غزة فرصة للبقاء على قيد الحياة في بيئة مليئة بالتحديات على الدوام."  

لقد ساعد الدعم الذي تقدمه البرازيل الأونروا على الحفاظ على خدمات اجتماعية موثوقة وسريعة الاستجابة في غزة، بما في ذلك خدمات الرعاية الصحية، التعليم، والمعونات الغذائية.

وبالإضافة إلى الدعم المالي الذي وصل إلى نحو 9 ملايين دولار أمريكي منذ العام 2011، فقد تبرعت البرازيل ب 11,500 طن متري من الأرز، والذي خُصص جزء منه لتلبية احتياجات غزة من الأرز من خلال برنامج الأونروا الطارئ للغذاء في عام 2014.   

كما تعهدت البرازيل بتقديم 6,000 طن متري إضافي من الأرز لصالح المعونات الغذائية الطارئة في غزة، لكي يتم توزيعها هذا العام.

انشر عبر