شريط الأخبار

التعليم بغزة تشرع بتوزيع 2.5 مليون عبوة حليب على طلبة المدارس

11:58 - 02 تموز / مارس 2015

حليب
حليب

فلسطين اليوم - غزة

شرعت وزارة التربية والتعليم العالي بتوزيع 2.5 مليون عبوة حليب على طلاب وطالبات المدارس الحكومية بقطاع غزة مجاناً وذلك بالتعاون مع وزارات الأوقاف والعمل والشؤون الاجتماعية، وبدعم من لجنه صندوق إعمار غزة.

وتحرص وزارة التعليم وضمن خططها السنوية على توفير الحليب والغذاء المدعم للطلبة وخاصة المرحلة الأساسية أثناء اليوم الدراسي، وذلك لأهمية الغذاء لهذه الفئة العمرية من الطلبة من حيث التغذية والبناء الجسمي وانعكاس ذلك بشكل إيجابي على التحصيل الدراسي.

و أكد د. تيسير الشرفا مدير عام الصحة المدرسية أن توزيع الحليب يهدف إلى تغذية الطلبة وتشجيعهم على الإقبال على شرب الحليب لما فيه من فوائد صحية كبيرة،وتحقيق الغذاء المتوازن.

من جانبه أشار أ. محمود أبو سمعان نائب مدير عام الصحة المدرسية إلى أن توزيع الحليب يأتي ضمن مشروع متكامل بحيث يحصل كل طالب على عبوة حليب يومياً حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي.

وأوضح أن المشروع يشمل 41 ألف طالباً وطالبة في قطاع غزة موزعين على 71 مدرسة، حيث سيتم توزيع 2 مليون ونصف عبوة حليب، و تحتوي العبوة على 150ملليلتر من الحليب المعقم وكامل الدسم، كما يشمل مشروع التوزيع تنفيذ أنشطة لا صفية تهدف إلى تعزيز السلوك التغذوي في تناول وجبة الإفطار الصباحية وممارسة الرياضة بما ينعكس إيجابياً على صحة الطلبة وعلى العملية التعليمية. 

وحول العناصر الغذائية التي تحتويها عبوة الحليب قال أبو سمعان:”  العبوة الواحدة تحتوي على ثمانية عناصر غذائية أساسية، مما يجعله من أكثف وأكمل الأغذية، وأن تناوله يعطي الجسم كميات الكالسيوم والفيتامينات والمعادن اللازمة لتقوية العظام والوقاية من هشاشتها وتنظيم ضغط الدم والوقاية من الأمراض.

بدوره أكد أ. فايز السرحي رئيس قسم التغذية والمقاصف على ضرورة توفير الغذاء الصحي داخل المدارس لما له من أثر كبير في خدمة العملية التعليمية التعلمية، لافتاً إلى أن إطلاق هذا المشروع من المدارس المتضررة يجسد الحرص الذي توليه الوزارة على دعم التعليم في كافة المناطق.

يشار إلى أن وفد من الوزارة قام بالشروع ببدء حملة التوزيع على الطلبة وذلك من عدة مدارس في شمال غزة.

انشر عبر