خبر الاحتلال يزعم: تركيا تستضيف قواعد تدريب للقسام يقودها العاروري

الساعة 06:44 ص|24 فبراير 2015

فلسطين اليوم

زعمت « اسرائيل » بأن تركيا تحولت في السنوات الأخيرة لمعقل لحركة حماس، و أنها أقامت مؤخراً معسكرات تدريب لعناصر من كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس بتأييد و دعم من السلطات التركية.

 

و وفقاً لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فإن « اسرائيل » تمارس ضغوطا عن طريق دور غربية لا سيما الولايات المتحدة لوقف الدعم الذي تقدمه تركيا لحركة حماس.

 

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن الإدارة الأمريكية ضغطت في الشهور الأخيرة على  الحكومة التركية من أجل منع النشاطات العسكرية لحماس على الأراضي التركية، إلا أن الحكومة التركية رفضت.

 

وقالت الصحيفة إن وزير الحرب الصهيوني، موشي يعلون، أثار الموضوع أمام العديد من وزراء دفاع حلف الناتو، وطرحه مؤخرا الأسبوع الماضي خلال مشاركته في معرض للأسلحة في الهند.

 

و تدعي الصحيفة، أن حماس أقامت قواعدها العسكرية في مدينة اسطنبول فور خروجها من سوريا عام 2013، وخضع جهازها العسكري لعمليات إعادة بناء وتم توسيع نشاطها في تركيا بقيادة صلاح العاروري الذي كان معتقلا في « إسرائيل ».

 

و وفقاً للصحيفة، فإن 20 من محرري صفقة « شاليط » توجهوا لتركيا للإسهام في النشاط العسكري لحماس، زاعمة أن قيادة حماس في تركيا تعمل على تجنيد طلاب جامعات من الأردن وتركيا ودول عربية أخرى ويتم إرسالهم لدورات تدريب في اسطنبول، وبعد ذلك ينتقلون إلى معسكر تدريب مكثف في سوريا  ومن هناك يرسلون للضفة الغربية لتنفيذ عمليات ضد « إسرائيل »، وفق زعم الصحيفة.