خبر مقاتلات نيجيرية تقصف معسكرات « بوكو حرام »

الساعة 07:07 ص|20 فبراير 2015

فلسطين اليوم

قال الجيش النيجيري، الخميس، إن مقاتلات نيجيرية قصفت معسكرات تدريب ومخابئ أسلحة ومركبات تعود للجماعة المتشددة بوكو حرام في غابة سامبيسا شمال شرقي البلاد.

وأوضح المتحدث باسم الجيش، الميجر جنرال كريس أولوكولادي: « سجل مقتل عدد كبير من الإرهابيين في حين لاذ الكثير منهم بالفرار في أرجاء الغابة من القواعد التي تم قصفها ».

وبدأت الأمور تسير في غير صالح جماعة بوكو حرام بعد تدخل الدول المجاورة لنيجيريا عسكريا من جراء هجماتها العابرة للحدود، وذلك بعد سنوات من احتلالها أراض واسعة في شمال البلاد وقتلها الآلاف واختطاف مئات النساء والأولاد.

وقال الجيش النيجيري، الأربعاء، إنه قتل أكثر من 300 مقاتل من بوكو حرام خلال عملية عسكرية لاستعادة 11 بلدة وقرية منذ بداية الأسبوع.  

ولم يتسن التأكد من العدد والتفاصيل من مصدر مستقل خصوصا بعد اتهام الجيش النيجيري في الماضي بتضخيم عدد القتلى بين صفوف الجماعة المتشددة والتقليل من عددهم بين صفوفه.

وسلطت الأضواء على بلدة سامبيسا في العام الماضي إثر اختطاف بوكو حرام أكثر من 200 فتاة من مدرسة ثانوية في بلدة سشيبوك المجاورة.

وهرب عدد من الفتيات من سامبيسا بعد ذلك غير أن معظمهن ما زلن في الأسر، فيما لم تتمكن طلعات الاستطلاع الجوي فوق الغابة من الكشف عن مكان احتجازهن.