شريط الأخبار

بدعم من مجموعة الاتصالات:

شركاء في التنمية وفلسطين التقنية يفتتحان وحدة تطوير محتوى التعلم التابع للكلية

11:34 - 18 حزيران / فبراير 2015

مجموعة الاتصالات
مجموعة الاتصالات

فلسطين اليوم - رام الله

افتتحت مجموعة الاتصالات الفلسطينية وبالشراكة مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة وكلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات وحدة تطوير محتوى التعلم ، ضمن مشروع " أبجد نت" والذي تنفذه مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية ، للمساهمة في تحويل المجتمع الفلسطيني من مجتمع مستهلك للمعرفة إلى مجتمع منتج لها من خلال تعزيز دور الشباب الفلسطيني في تطوير مهاراته ومعارفه وخبراته وإشراكه في المنافسة العالمية، بدعم ورعاية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية وشركاتها. 

وحضر الافتتاح كلاً من د. صبري صيدم الرئيس التنفيذي لمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة، ود. ديمة الناظرعميدة كلية فلسطين التقنية،وسماح ابو عون حمد مدير عام مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية وممثلي الجامعات والمؤسسات وكادر الجامعة.

ويتمثل الدعم بتجهيز قاعة بالكلية يتم تزويدها بأجهزة حاسوب للتصميم الجرافيكي وبعض الأثاث ،حيث يتم تدريب الطالبات المشاركات وتطوير 10-20 مخرجات تعليميات خلال فترة التدريب، مما سيساهم في دمج الطالبات الجامعيات في عالم الأعمال ومساعدتهم للبدء بمشاريعهم الخاصة حول تطوير منتجات تعليمية طبقاً لاحتياجات المجتمع العربي بشكل عام والفلسطيني بشكل خاص، وذلك بهدف بناء قدرات الطالبات وتنمية مهاراتهن الحياتية والمرتبطة بمهارات القرن الـ 21.

بدوره أوضح د.صيدم عن سعادته لافتتاح وحدة تطوير التعلم في الجامعة الذي سيخدم قطاع واسع من الطلبة ويخدم عملية التعليم الجامعي والمدرسي، مؤكداً أن انجاز هذا المشروع يعكس جوهر العمل التكاملي بين إدارة الجامعة التي تحمل على عاتقها موضوع الريادة ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة ومجموعة الاتصالات الفلسطينية  التي ستعمل على تطوير المركز وتوسيعه وصولاً  لتحقيق  الغايات والأهداف المرجوة منه خاصة فيما يتعلق بتطوير محتويات التعلم وعبر استثمار التكنولوجيا ووسائط الاتصال الحديثة. 

وشكرت د. ديما الناظر مجموعة الاتصالات على دعمها للكلية،حيث ستساهم وحدة تطوير المحتوى في تعزيز قدرات الطالبات التعليمية والتكنولوجية، لتحقيق أفضل النتائج من خلال توفير الوسائل التكنولوجية الحديثة التي ستعمل على بناء قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم الحياتية لمواكبة التطورات التكنولوجية المتعاقبة.

وقالت سماح أبو عون حمد أن افتتاح وحدة تطوير محتوى التعلم في كلية فلسطين التقنية يأتي ضمن برنامج أبجد نت الذي أطلقناه عام 2013،والذي يعتبر من اهم البرامج التنموية والذي نسعى من خلاله إلى نشر الثقافة الالكترونية وربط المدارس بخدمة الانترنت، مشيرة الى انه تم افتتاح وحدة تطوير محتوى التعلم في جامعة فلسطين التقنية –خضوري أيضا الأسبوع الفائت.

وأشارت ابوعون حمد إلى أن التعليم أصبح مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بالتكنولوجيا، من حيث تحديث طرق التدريس وتطوير الأداء لدى الطلبة، وأتجه العالم الحديث إلى استبدال المناهج التدريسية التقليدية بمناهج ذات محتوى الكتروني، منوهة إلى سعي مجموعة الاتصالات لتطوير النظام التربوي والتعليمي من خلال تنفيذ مثل هذه البرامج والدعم الفني المقدم من قبلها، للمساهمة قدر المستطاع في كسر الفجوة الرقمية، من خلال البرامج والمبادرات التي نطلقها لدعم التكنولوجيا.

انشر عبر