خبر ديسكن: نتانياهو يتحمل مسؤولية اطلاق سراح احمد ياسين و تعزيز حماس

الساعة 05:36 م|15 فبراير 2015

فلسطين اليوم

وجه رئيس جهاز الشاباك السابق يوفال ديسكين انتقاداً لاذعا لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو متهما اياه بأنه هو من اطلق سراح الشيح احمد ياسين وعزز من مكانة حركة حماس في غزة 

وتأتي انتقادات ديسكين في اعقاب قيام الحملة الانتخابية لحزب الليكود ببث شريط مصوّر تحت عنوان « اليسار سيُدخل داعش الى القدس » حسب الموقع الالكتروني لصحيفة « يديعوت احرونوت ».

وقال ديسكين « ان نتنياهو لم يعُد يخجل، وانا متأكد من ذلك .. فهو الذي اطلق سراح الشيخ احمد ياسين في العام 1997 الذي اعاد تشكيل حماس من جديد، وهو الذي اطلق سراح الآلاف من المعتقلين الذين عاد معظمهم للعمل ضد اسرائيل، فقط لانه لا يريد وقف بناء المستوطنات بسبب إتفاق مسبق مع نفتالي بينت ».

وأضاف « ان نتنياهو هو الذي شن الحرب الاطول منذ حرب »التحرير« وهو الذي هدد ويهدد ايران وغير قادر على إخضاع حماس في غزة ».

واشارت الصحيفة الى ان ديسكين يقود خطاً منتقداً لنتنياهو منذ فترة بسبب مواقف الاخير.

ويُظهر الشريط ممثلون يرتدون زي داعش يركبون سيارة ويسألون سائقا آخر « من اين نتجه الى القدس يا اخي؟ » فيجيبهم السائق « اتجهوا يساراً »، ومكتوب على السيارة التي يركبها عناصر من داعش « فقط ليس بيبي »، وهو الشعار الذي رفعته معظم الاحزاب ضد بنيامين نتنياهو.