شريط الأخبار

حركة الجهاد الإسلامي تنظم أمسية دينية في المغراقة

08:28 - 15 تموز / فبراير 2015

الجهاد الإسلامي ندوة
الجهاد الإسلامي ندوة

فلسطين اليوم - غزة

 

نظمت حركة الجهاد الإسلامي – منطقة المغراقة -  أمسية دينية  بعنوان " عباد الصليب مازال يتطاولون على الحبيب . فماذا بعد ؟!! " ، في مسجد المصطفى محمد صل الله عليه وسلم  بالمنطقة الوسطى .

وافتتحت الأمسية بتلاوة القرآن الكريم من الشيخ المنشد / رأفت عيد , وقد كان عريف الأمسية  الشيخ  " اسماعيل اللوح " و من ثم درس الأمسية الدينية  للشيخ الخطيب / شادي النباهين

من جهته تحدث "الشيخ / اسماعيل اللوح " في كلمته التي ألقاها أمام الحشد بمسجد المصطفى محمد صل الله عليه وسلم ، أن هذه الأمسية تأتي في ظل والرسومات المسيئة التي تعرض لها النبي محمد عليه الصلاة والسلام في الآونة الأخيرة وأن ردنا على هذه الرسومات بتطبيق سنة نبينا محمد صل الله عليه وسلم في كل النواحي والمجالات لأننا بإحياء سنة المصطفى فإننا نغيظ أعداء الأمة .

وأكمل "الشيخ / شادي النباهين " الأمسية الدينية  متطرقا لمرحلة بالحديث عن الدولة الإسلامية العثمانية عندما كانت فرنسا تستعد لعرض مسرحية مسيئة للرسول في فرنسا في عهد السلطان عبدالحميد الثاني حيث امر الحاشية بلبس لباس الحرب وارتدى السلطان الزى العسكري وأمر باستدعاء القنصل الفرنسي أرسل القنصل إلى الحكومة الفرنسية برسالة على وجه السرعة مضمونها « ان الدولة العثمانية مستعدة لدخول الحرب من اجل مسرحية وأوقفوها بالحال « وبالفعل تم ايقاف عرض المسرحية "نعم هكذا كان ثأر الإسلام وهكذا كان السلاطين ..

وبدوره شدد الشيخ اسماعيل اللوح  علي دور الأمة العربية والإسلامية عامة  وأبناء الشعب الفلسطيني خاصة على دورهم والمسؤولية الملقاة على عاتقهم بالدفاع عن النبي محمد صل الله عليه وسلم  الذي كان منارة تضيء أرجاء الدنيا بسماحة الإسلام وعدالته , وأكد أن هذه الأمسية  هي لإحياء سنة نبينا محمد صل الله عليه وسلم , منوهاً إلى أهمية الالتزام الديني  لشباب المسلمين , وحمل رسالة نبينا محمد صل الله عليه وسلم وأخلاقياته الإسلامية .

في النهاية شكر الشيخ اسماعيل اللوح باسم حركة الجهاد الإسلامي في منطقة المغراقة ضيوف الأمسية وأبناء الحركة وكوادرها وبارك لهم حضورهم الكريم .

شهدت الأمسية فقرات متنوعة , ما بين النشيد الهادف والمديح النبوي التي قدمها المنشد رأفت عيد , و عروض مرئية عن حياة الرسول محمد صل الله عليه وسلم قام بتقديمها الإعلامي محمد اللوح , وقد نالت إعجاب الحاضرين , الذين تفاعلوا بحماس كبير مع فقرات الأمسية .

انشر عبر