خبر الدفاع المدني: تعاملنا مع 48 حالة منها حرائق و انقاذ خلال العاصفة الرملية بغزة

الساعة 09:25 ص|12 فبراير 2015

فلسطين اليوم

قال الرائد رائد الدهشان، مدير إدارة العمليات في الدفاع المدني بغزة إن طواقم الدفاع المدني تعاملت خلال هذا اليومين الماضيين مع 48 حالة ما بين حرائق و انقاذ و اسعاف في مختلف مناطق قطاع غزة.

و أوضح الدهشان في حديث لـــ « وكالة فلسطين اليوم الاخبارية »  اليوم الخميس بأن الطواقم الخاصة بالدفاع المدني عملت وفق خطة مدروسة أعدتها  منذ بداية الحديث عن المنخفض، لافتاً الى أن أطقم الانقاذ عملت بإمكانيات بسيطة، و دون موازنة تشغيلية، و في ظل أزمة في السولار اللازم لتشغيل سيارات الدفاع المدني.

و أشار الى أن زيادة التحميل على الكهرباء و المولدات الكهربائية تسبب في 13 حالة حريق، كما تم التعامل مع 3 حوادث تطاير ألواح الصفيح « زينكو » في غزة و خانيونس.

و أضاف: « إن الطواقم التابعة للدفاع المدني كانت على تواصل مع المناطق التي دمرت فيها البنية التحتية خلال الحرب الأخيرة، و لا سيما الذين يسكنون في الكرفانات التي لا تصلح لأي سكن آدمي، و قمنا بتحذيرهم لأخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع المنخفض، كما تم تعميم أرقام هواتف الدفاع المدني للتواصل في حالة الطوارئ ».

و لفت الدهشان في سياق حديثه الى أن الاحتلال لا زال يمنع دخول المعدات اللازمة لعمل الدفاع المدني، و تضطر الطواقم في بعض الأحيان للعمل بأيديها لمساعدة المواطنين، بسبب المعدات القديمة البالية الموجودة في قطاع غزة.