شريط الأخبار

بنك فلسطين يعقد سلسلة ورشات عمل حول التوعية المصرفية لنساء رياديات

11:25 - 10 حزيران / فبراير 2015

بنك فلسطين رياديات
بنك فلسطين رياديات

فلسطين اليوم - غزة

أعلن بنك فلسطين عن عقده ثماني ورشات عمل لمختلف الفئات وكانت الحصة الأكبر لسيدات الأعمال والرياديات، خلال عام 2014، وذلك ضمن جهوده المستمرة في إطار برامج التوعية المصرفية التي يقدمها قسم الخدمات الاستشارية غير المالية.

وحضر هذه الورشات ما يقارب 200 امرأة ريادية، حيث تم عقد هذه الدورات بالتعاون من عدة مؤسسات منهم منتدى سيدات الأعمال، منظمة شباب الغد، مؤسسة الشرق الأدنى، والغرف التجارية في كل من بيت لحم ورام الله والخليل ومؤسسة انجاز فلسطين .

وخلال ورشات العمل، فقد تم التركيز على أعمال البنك والأدوار التنموية والاجتماعية التي يقوم بها وتوضيح مفاهيم العمل المصرفي والخدمات المصرفية بأنواعها وكيفية الاستفادة منها لتطوير مشاريعهم ومنها: تعريف البنك، الحاجة إلى الخدمات المصرفية وسبل الوصول إليها، الحسابات وأنواعها، الودائع، الشيكات، التسهيلات وأنواعها، أنواع البطاقات واستخداماتها ومزاياها، الحوالات المالية الدولية ومزاياها، والخدمات المصرفية الالكترونية والخدمات الأخرى التي تحتاجها.

ويأتي تنظيم هذه الورشات انطلاقا من إيمان البنك بضرورة تمكين المرأة الفلسطينية وتشجيعها للمشاركة الفاعلة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية بقطاعاتها المختلفة. ويرى البنك أن تمكين المرأة يبدأ بضمان مساواتها في الحقوق والواجبات الوظيفية داخل البنك، وتوفير بيئة عمل مريحة وملائمة للموظفات ومنح الامتيازات الخاصة بالأمهات العاملات حيث عمل البنك على مدار السنوات من أجل زيادة نسبة الموظفات الإناث. ومع نهاية عام 2014، بلغت نسبتهن حوالي 26%، مقارنة مع 17% في عام 2008. ويهدف البنك لإيصال نسبة مشاركة الإناث إلى 50% من القوى العاملة بالبنك، فضلا عن زيادة عدد النساء في المناصب الإدارية العليا.

إضافة إلى دعم النساء خارج البنك، يطمح بنك فلسطين للوصول إلى جميع شرائح النساء من صاحبات الأعمال والموظفات وربات المنازل وذلك عبر تطوير منتجات وخدمات تتناسب مع احتياجاتهن عبر سعيه إلى تحسين المستوى المعيشي للمرأة الفلسطينية، والذي بدوره سينعكس إيجاباً على العائلة الفلسطينية والاقتصاد والمجتمع ككل. وأن تطور الفرص الاستثمارية وتعزيز النمو الاقتصادي على المستوى المحلي يتعزز بتمكين المرأة وتحفيزها وإتاحة المجال لها للمشاركة أكثر في القطاع الاقتصادي.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك فلسطين، قد نفذ هذه الورشات،كجزء من برنامج الخدمات الاستشارية غير المالية التي يقدمها البنك وهي عبارة عن حزمة متكاملة من البرامج التي تهدف إلى تقديم المساعدة ونشر التوعية بين عملاء البنك وغير العملاء من السيدات والشباب والأطفال وأصحاب وصاحبات المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، إذ يتم تغطية جميع المواضيع التي يحتاجونها بما في ذلك الأمور المتعلقة بالمالية وكيفية الاستفادة من الخدمات المصرفية، بالإضافة إلى تقديم النصائح المختلفة في مجالات عدة لها علاقة بأعمالهم.

انشر عبر