شريط الأخبار

مجموعة الاتصالات تعقد لقاءً مركزياً بغزة لمبادرة “من طالب إلى طالب”

12:16 - 08 كانون أول / فبراير 2015

مجموعة الاتصالات
مجموعة الاتصالات

فلسطين اليوم - غزة


عقدت مجموعة الاتصالات الفلسطينية  اللقاء المركزي الأول بغزة  لمبادرة “من طالب إلى طالب” ، وذلك ضمن برنامج المجموعة للمنح الجامعية والذي تنفذه مجموعة الاتصالات منذ أربع سنوات.

وتقوم فكرة المبادرة على إثراء ثقافة العطاء بالمقابل وذلك من خلال عمل تطوعي يقوم به طلاب الجامعات المستفيدين من برنامج المنح، ويتمثل هذا التطوع بمساعدة طلاب المدارس الفلسطينية الفقراء من اجل تحسين تحصيلهم الأكاديمي بحيث يقوم كل طالب جامعي بإفادة أربع طلاب مدارس عن طريق التشبيك مع المدارس و المجالس القروية لاختيار هؤلاء الطلاب. وتم من خلال اللقاء تعريف الطلاب بالمبادرة وآلية التطوع و المتابعة، حيث بلغ عدد الطلاب المشاركين في المبادرة 75 طالب جامعي.

كان هذا  اللقاء بمثابة تدريب الطلاب على كيفية إدارة الوقت والريادة وتوعيتهم لأهمية العطاء ومسؤليتهم اتجاه مجتمعهم، و قام المدرب د. فايز أبو حجر من شركة المدربون العرب بتدريب الطلاب في اللقاء من خلال العديد من الأنشطة التي تركز على كيفية استثمار الوقت بالعمل التطوعي البنّاء وتوعية الطلاب المتطوعين  بطرق التدريس الصحيحة وإيصال المعلومات بشكل سهل وسلس للطلاب الذين يعانون من ضعف في التحصيل العلمي مما سيساعدهم على رفع درجة التحصيل العلمي, وتضمن اللقاء العديد من المشاركات و مناقشة إيجابيات وتخوفات الطلبة من تجربة المبادرة.

وأوضح المدرب للطلبة كيفية اختيار طلبة المدارس الذين سيقومون بمساعدتهم في تحسين تحصيلهم العلمي خلال الأعوام الدراسية القادمة، حيث يتركز تطوع كل طالب جامعي مستفيد من المنح الدراسية على تعليم ومساندة أربعة طلاب من المدارس لديهم ضعف دراسي في عدد من المواد التعليمية، أهمها اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم بواقع لقاءين بالأسبوع كل لقاء بواقع ساعتين .

كما و تحدث المدير التنفيذي لإسناد في هذا اللقاء من خلال مداخلة هاتفية ، عن أهمية التطوع وتشجيع الطلبة المشاركين على المساهمة في زيادة التحصيل العلمي للطلبة الذين لديهم ضعف دراسي في بعض المواد وقام بالإجابة على جميع استفسارات الطلبة حول آلية التقييم والمتابعة مستدلاً ببعض قصص النجاح التطوعية للمبادرة التي تم تطبيقها في الضفة الغربية.

انشر عبر