خبر الطيران الأردني يشن غارات جديدة على « داعش »

الساعة 03:15 م|07 فبراير 2015

فلسطين اليوم

أعلن الجيش الأردني في بيان له اليوم السبت عن طائرات من سلاح الجو الملكي الأردني شنت غارات على مواقع لتنظيم « داعش ». وفيما يحدد البيان مكان تلك الغارات، أضاف أن الطائرات عادت إلى قواعدها سالمة.

وتعد غارات الطيران الأردني اليوم على تنظيم « داعش » ثالث عملية يعلن عنها الجيش الأردني منذ قيام التنظيم بحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة مساء الثلاثاء الماضي.

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قدم التعازي إلى أسرة الطيار الكساسبة الخميس الماضي، في وقت حلقت أسراب طائرات من طراز « اف »16 فوق سماء مدينة الكرك بعد شنها 30 غارة على تنظيم داعش بحسب ما قاله الملك عبد الله لوالد الطيار الذي أخبر الأناضول بذلك.

وفي وقت سابق عقب لقاء الملك به قال صافي الكساسبة والد الطيار إن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أبلغه حين زار بيت عزاء معاذ أن الطائرات الأردنية دكت أوكار داعش بشن 30 غارة.

وأضاف في تصريحه لـ الأناضول حينها « الملك قال لي ستسمع أصوات الطائرات الأردنية تحلق فوق سماء الكرك »مسقط رأس الطيار« ، وبالفعل سمعنا صوتها تحلق أسراباً أسرابا فوق سماء المدينة ».

وتوعد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني-تنظيم داعش بـ« حرب بلا هوادة فيها » بعد يوم من إعلان التنظيم إعدام الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، حرقا.

ونفذت أسراب من مقاتلات سلاح الجو الملكي الأردني أمس الجمعة عدة ضربات جوية لـ« أهداف منتخبة للتنظيم الإرهابي، وقد تم تدمير الأهداف جميعها وعادت الطائرات إلى قواعدها سالمةَ ».

وأعلن الجيش الأردني مساء الخميس، تفاصيل هجومه الأول بشن مقاتلات سلاح الجو الملكي غارات على معاقل تنظيم « داعش » ضمن عملية أطلق عليها اسم « الشهيد معاذ ».

وأظهر تسجيل مصور منسوب لتنظيم « داعش »، الثلاثاء الماضي، قتل الطيار الأردني، معاذ الكساسبة (27 عاما)، حرقا، على يد عناصر بالتنظيم.