بالصور مراسلنا: الموظفون المعتصمون يقتحمون مقر مجلس الوزراء بغزة

الساعة 08:54 ص|13 يناير 2015

فلسطين اليوم

أكد نقيب الموظفين بقطاع غزة محمد صيام اليوم الثلاثاء، أن اعتصام الموظفين أمام مجلس الوزراء بغزة يأتي لإيصال رسالة لحكومة الوفاق أنه إما الاستجابة لمطالب الموظفين أو الرحيل عن سماء غزة « .

وقد اقتحم الموظفون، خلال اعتصامهم مقر مجلس الوزراء بمدينة غزة احتجاجاً على بيان حكومة التوافق بشأن موظفين غزة، فيما حاولت الشرطة منعهم من الدخول إلى داخل مقر المجلس.

وأكد صيام على ضرورة الاستجابة لمطالب الموظفين المشروعة وأهمها صرف راتب بشكل عاجل للموظفين, ودمج الموظفين, وعودة المفصولين إلى عملهم.

وخلال الاعتصام رفع المشاركون العديد من الشعارات منها »نطالب بدمج الموظفين ماليا وإدارياً « وأيضا »حقوق الموظفين غير قابلة للتفاوض أو المساومة« وأيضا »معلم بلا راتب أين الضمير؟" كما هتف المشاركون بهتافات تندد بحكومة التوافق تعبيراً عن حالة الاستياء والغضب .

وكانت حكومة التوافق قد أعلنت في ختام زيارتها الأخيرة لغزة، أن الحل الوحيد لأزمة موظفي حكومة غزة السابقة هو عودة الموظفين المستنكفين (موظفو حكومة رام الله السابقة)، ومنح موظفي غزة مكافأة نهاية الخدمة أو توفير مشروعات صغيرة لهم، مؤكدة أنه لا إعمار بغزة إلا بتسلمها المعابر بلا منازع.